الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توجيه بصرف مكافآت المشاركين بأعمال امتحانات الإعدادية 2022 بالزيادة الجديدة

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة صرف المكافآت للفئات المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وافق على زيادة مكافآت المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية النحو التالي:

 

_ أعضاء الهيئة الفنية لوضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية الأساسية والمهنية والفئات الخاصة، ويتم صرف المبالغ المالية المقررة من داخل ميزانية المديرية.

 

_ زيادة قيمة المكافأة لتكون 50 جنيها عن وضع أسئلة كل مادة، و30 جنيها عن نموذج الإجابة، و60 جنيها نظير ترجمة كل ورقة أسئلة، ونموذج الإجابة 40 جنيها مكافأة أسئلة ونموذج الإجابة للعضو المتخصص في مجال المكفوفين عن كل مادة.

- العاملين بمركز توزيع الاسئلة وتجميع أوراق الإجابة ( يتم الصرف باليوم بواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية الإدارة).

ووجه الوزير بمنح رئيس المركز مكافأة باليوم عن أيام العمل الفعلية ابتداء من تاريخ استلام الأسئلة وحتى نهاية الامتحان بواقع اليوم ب3 أيام يمنح باقي أعضاء وعمال المركز مكافأة عن أيام عملهم بالمركز ابتداءا من تاريخ استلام الأسئلة وحتى نهاية الامتحان بواقع اليوم بيومين، إضافة إلى مكافأة يوم عن كل ليلة مبيت بمركز توزيع الأسئلة ولا يصرف مكافآة عن أيام العطلات للأعضاء غير المكلفين بالنوبتجية في هذه الأيام .

- مكافأة المنتدبين للجان السير ( يتم الصرف باليوم بواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية الإدارة)

يمنح كل من رئيس اللجنة والمراقب الأول ومراقب وأعضاء كنترول اللجنة مكافأة باليوم عن أيام العمل الفعلية بدءا من تاريخ صدور خطابات التكليف بواقع اليوم بـ 3 أيام، و يمنح باقي أعضاء وعمل اللجنة مكافأة باليوم عن أيام العمل الفعلية بدءا من تاريخ صدور خطابات التكليف بالنسبة لأعضاء اللجنة بدءا من أيام التحضير بالنسبة للعمال بواقع اليوم بيومين.

وأوضح أنه في حالة وجود أيام فراغ بالجدول بخلاف العطلات الرسمية يحسب اليوم بيوم لجميع الفئات بشرط التواجد باللجنة طبقا لدفاتر الحضور والانصراف.

- مكافأة تقدير الدرجات لامتحانات الشهادة الإعدادية زيادة قيمة التقدير لتصبح جنيهان عن كل ورقة إجابة وبحد أقصى 24 ورقة، ويجوز العمل فترتين ( صباحية ومسائية) في اليوم الواحد بناءا على موافقة السلطة المختصة.

وفي حالة إجراء أعمال التقدير مركزي بالمديرية يتم الصرف من داخل ميزانية المديرية، و في حالة إجراء أعمال التقدير على مستوى الإدارة يتم الصرف من داخل ميزانية الادارة، ويستمر العمل بمعدلات تشكيل جميع اللجان الواردة بالقرار الوزاري 265 لسنة 1994 بشأن مكافأة الامتحانات العامة وتحرير الشهادات بوزارة التربية والتعليم.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن ذلك فى إطار الحرص تحقيق الرضا الوظيفي لجميع العاملين من خلال تعزيز الشعور الإيجابي الذي يشعر به الموظف بشكل عام تجاه عمله ، بسبب تحقيق احتياجاته ورغباته في العمل ، وحرصا على الصالح العام .