رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عضو لجنة العفو الرئاسي: توجيهات رئاسية بعودة الطلاب والموظفين المفصولين بسبب القضايا

الإثنين 23/مايو/2022 - 12:20 م
كشكول
طباعة
Advertisements

أكد النائب عبد العزيز؛ عضو مجلس النواب ولجنة العفو الرئاسي؛ أن العفو الرئاسي لا يشمل من تورطوا في دماء المصريين بالعمليات الإرهابية وأيضا المنتمين إلى الجماعات الإرهابية وما دون ذلك يدخل في موقع الخلاف في الرأي.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "الرئيس وجه بعود الطلاب المفصولين من جامعاتهم أو الموظفين الذين فصلوا بسبب بعض القضايا؛ لجنة العفو لرئاسي لا تنظيم لأسم الشخص ولكن المعايير التي وضعتها؛ والهدف الأساسي الشباب الصغير الذي خالف قانون التظاهر وإعادة دمجه في الحياة العامة".

وأضاف: "غير صحيح على الإطلاق أن اللجنة تقوم بالتركيز على أسماء المشاهير بل على العكس الأسماء غير المشهورة التي لا يوجد لها من يدافع عنها ربما تكون اللجنة فرصة لها".

وتابع: "نحن نعمل على مدار الساحة ونهاية عمل اللجنة مع أخر طلب يصل إليها؛ وهناك مجموعة قبل تشكيل اللجنة خرجوا من السجون بالفعل".

واختتم: "مع إعادة تشكيل اللجنة حصلنا على طلبات أخرى ونتلقى الطلبات من عدة وسائل مثل الموقع الالكتروني للمؤتمر الوطني للشباب أو من خلال مجلس حقوق الانسان وسوف يتم دراسة كافة الطلبات".

Advertisements
ads
Advertisements