الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منهم معلم.. رصد 4 حالات غش بامتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة

كشكول


رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لجنة مكافحة الغش، عددا من حالات الغش المحدودة في إمتحان الشهادة الإعدادية علي مدار يومين. 

وأشار ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، إلى انه تم رصد 4 حالات 3 للطلبة وحالة لمعلم يوم السبت الموافق 21/5/2022 كالتالي :

حالتان للغش تم اكتشافها في إدارة البساتين التعليمية وحالة بادارة وسط القاهرة، وحالة بإدارة النزهة وكانت لمعلم قام بتصوير ورقة الامتحان باستخدام الجهاز المحمول  ونشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي. 
أما اليوم الأحد الموافق 22/5/2022، فرصدت غرفة العمليات لجنة مكافحة الغش ثلاث حالات، حالة بإدارة البساتين وحالة بإدارة دار السلام وحالة بالوايلي، جميعها  باستخدام الهاتف المحمول

واكد محمد عطية مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري التحقيقات لتوقيع العقوبات علي المشاركين في نشر الغش.

فقد تم توجيه التعليمات قبل بدء الإمتحانات بمنع حيازة المحمول باللجنة نهائيا سواء للطالب أو الملاحظ. 
وشددت الوزارة علي الالتزام ومحاربة الغش في إطار سياسة الدولة التي تهدف الي مكافحة الغش في الإمتحانات والقضاء علي كل الوسائل التي تساعد عليه وكذا تغليظ العقوبات علي من يروج أو يطبع أسئلة الإمتحانات بأي وسيلة فالغش يعد اخلالا بالنظام العام.

وتشمل العقوبات مابين إلغاء مادة أو المواد كلها على حسب كل حالة، وقد تم التنبيه مرارا وتكرارا لذا فسيتم و بكل حزم تطبيق العقوبات على الغشاشين بلا تهاون وفي جميع الإمتحانات.