الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الغربية: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد واضعي سؤال عبدالناصر بالشهادة الإعدادية

كشكول

كشف ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد واضعي سؤال يخص الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالشهادة الاعدادية.

وأضاف أن المديرية تلقت شكاوى أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية بخصوص أحد الأسئلة التي وردت بمادة الدراسات الاجتماعية اليوم حول من اعتمد عليه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في إعادة بناء القوات المسلحة بعد حرب الاستنزاف. 

وتابع بأن السؤال صياغته حدث به خطأ وردت كلمة غيرت معنى السؤال وأنه تم اتخاذ اللازم قانونًا بما يحقق مصلحة الطلاب والتحقيق في ذلك.

كان أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية اليوم قد أدوا امتحان مادة الدراسات الاجتماعية وفوجئ الطلاب بسؤال حول شخصية من استعان به الرئيس جمال عبدالناصر في إعادة بناء القوات المسلحة بعد حرب الاستنزاف الأمر الذى أصاب الطلاب والمعلمين في نفس الوقت بحيرة شديدة نظرًا لأن ما ورد في الكتاب المدرسي وكتب التاريخ ان الفريق الراحل عبدالمنعم رياض هو من استعاد به الرئيس جمال عبدالناصر في إعادة بناء القوات المسلحة وقت حرب الاستنزاف واستشهد خلالها وليس بعدها كما أشار السؤال الخطأ الي ذلك.

فى السياق، سلم الدكتور محمد السيد، عميد كلية الزراعة بجامعة طنطا، مساء اليوم، الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة، درع المؤتمر العلمى السنوى الأول والذى نظمته كلية الزراعة بعنوان "تطبيقات التقنيات الحديثة فى الزراعة"، الأربعاء الماضى، وذلك فى إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

أكد الدكتور محمود زكى، رئيس جامعة طنطا، أن المؤتمر العلمى السنوى الأول والذى نظمته كلية الزراعة قد شهد إقبالا كبيرًا وتفاعلًا من جانب الأساتذة المتخصصين المشاركين من الجامعات ومراكز البحوث، من خلال التوصيات التى أعلنها المؤتمر فى جلسته الختامية.

من جانبه أشار د. محمد السيد عميد كلية الزراعة، إلى أن جامعة طنطا بقيادة الدكتور محمود ذكى الآن تعيش نهضة تعليمية وبحثية غير مسبوقة على مستوى العملية التعليمية والبحثية جعل الجامعة تتبوأ مكانة مرموقة بين الجامعات العالمية.