الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

نتائج الامتحانات
نتائج الامتحانات

بدأت المديريات التعليمية في إعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2021/2022 لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

ويمكن للطلاب بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، إلى جانب طلاب الصفين الاول والثاني الاعدادي معرفة نتيجة امتحاناتهم من موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي: (من هنا).

 وتظهر النتيجة بالدرجات لجميع الصفوف باستثناء نتيجة الصف الرابع الابتدائي. 
وكانت وزارة التربية والتعليم، قد اوضحت انه يعتمد نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطور. 
واعلنت  نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهي: "الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر".

  • ويعبر اللون الأزرق عن أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من ٨٥ إلى ١٠٠ درجة. 
  • اما اللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥ لأقل من ٨٥ درجة. 
  • بينما اللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ٥٠ لأقل من ٦٥ درجة. 
  • واللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من ١ لأقل من ٥٠ درجة.

وتكون أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن ٨٠ في المائة بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.


ويتم حساب الاجتياز في الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على ٢) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وبالنسبة للتربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠ في المائة من عدد الحصص في كل منها.