الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. التعليم تقرر زيادة قيمة الحصة لـ 20 جنيها بدلا من 380 قرشا

كشكول

تحقيقًا لمبدأ المساواة بين المعلمين، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بشأن تطبيق مبدأ المساواة بين المعلمين المعينين الذين يقومون بتدريس الحصة الإضافية والمعلمين المتعاقدين بالحصة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القرار جاء بعد ورود موافقة  الدكتور محمد معيط وزير المالية، ويتضمن تقييم الحصة بـ(20 جنيه) بدلاً من (3.80 جنيه)، وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة بين المعلمين المعينين والمتعاقد معهم لسد العجز.

شوقي يهنئ الطلبة الحاصلين على جوائز معرض أيسف الدولي

وعلي جانب آخر هنأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الفريق المصري المشارك في معرض أيسف الدولي للعلوم والهندسة، والذى أقيم بمدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصولهم على أربعة جوائز دولية.

وحصلت الطالبة هاجر عاطف من مدرسة الأورمان الرسمية للغات بمحافظة الجيزة على جائزة خاصة عن بحثها فى مجال Environmental Engineering كما حصلت الطالبات سما محمد نوح، وشهد محمد نوح من مدرسة STEM بمحافظة الشرقية على جائزة  خاصة عن بحثهم فى مجال Translational Medical.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب عبدالرحمن دراز من مدرسة New Future - السادات  بمحافظة الغربية حصل على المركز الثالث على مستوى العالم فى مجال Robotics and Intelligent Machines، وحصل الطالبان آدم أحمد، وعبدالله العفيفي من مدرسة STEM محافظة الإسماعيلية  على المركز الرابع على مستوى العالم فى مجال Environmental Engineering.

وأكدت الدكتورة فتحية خيرى مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى بقطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه المسابقة تعد من أقوى المسابقات الدولية فى مجال العلوم والهندسة للباحثين لطلاب المرحلة الثانوية، حيث يشارك فيها طلاب أكثر من ٨٩ دولة، مشيرة إلى أن هذه المسابقة تعتمد على امتلاك مهارات البحث العلمى للوصول لمشروع جديد يسهم فى حل مشكلة فى إحدى المجالات العلمية من خلال إتباع منهجية البحث العلمى.