السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي وتداول الصور على السوشيال ميديا

كشكول

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، منذ قليل صورًا، زاعمين أنه امتحان الجغرافي المقرر أن يؤديه طلاب الصف الأول بالثانوي العام حاليًا داخل اللجان.

تفاصيل تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي

وقال مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم إنه جار تتبع الصفحات المتداولة، والتأكد إذا كانت الامتحان أم لا.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم السبت، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا.

وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زمن إجابة الجزء الإلكتروني بامتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي بساعة واحدة من 8:45 صباحًا حتى 9:45 صباحًا.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم أيضًا امتحان مادة الجغرافيا، حيث يبدأ الطلاب أداء الجزء المقالي الورقي في امتحان الجغرافيا من 10:15 صباحًا حتى 10:45 صباحًا، ثم يؤدي الطلاب باقي أسئلة امتحان الجغرافيا إلكترونيًا على التابلت من 11 صباحًا حتى 12 ظهرًا.

وتغلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أزمة فتح منصة الامتحان الإلكتروني في الفترة الصباحية أمس لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي العام، وذلك بعد الوقوف على أسباب الأزمة والعمل علي حلها، حتى تمكن طلاب الفترة المسائية من دخول المنصة بكل سهولة ويسر.

وقال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم إن سبب الأزمة يكمن في حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية، وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت، مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات إلى خوادم المدارس.

يهمك أيضًا | جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

وشدد المصدر، على أن الفنيين اتخذوا كافة الضوابط لما هو قادم، مؤكدًا أن المنصة أكثر كفاءة، وأن القادم أفضل بكثير حتى من اليوم الأول.

وكشف المصدر أنه تم التعامل الفوري مع الأزمة عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات، وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.