السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

كشكول

يبحث طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي، عن موعد اعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للفصل الدراسي الحالي 2021/ 2022، عبر محركات البحث جوجل، خاصة بعد انتهاء الامتحانات الخميس الماضي على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات ستتم داخل المدارس الابتدائية، تحت اشراف لجنة من الادارات التعليمية.

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

وشدد المصدر، أن اعلان النتيجة ستكون على مستوى المدارس، وستعلن لكل ادارة تعليمية على حده، ولكن من المتوقع ان تكون نهاية الاسبوع الجاري، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، والمراجعة ورصد وجمع الدرجات.

وكشف المصدر، أن إعلان النتيجة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي ستعلن في شكل تقديرات بالألوان، وليس درجات

واختتم الخميس الماصي قرابة 2 مليون و600 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الرابع الابتدائي، امتحانات نهاية العام في مادة الرياضيات، في ختام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وسط اجراءات أمنية واحترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للكتاب الدوري الذي اصدره وزير التربية والتعليم، بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

يهمك أيضًا | جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.