الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

مراجعة ليلة الامتحان بالجغرافيا لأولى ثانوي «فيديو»

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراجعة ليلة الامتحان في مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022. 

جاء ذلك عبر منصة البث المباشر "stream" التي وفرتها وزارة التربية والتعليم لتتيح للتواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم اعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، يوم غدٍ السبت الموافق 14 مايو 2022، امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادي الجغرافيا والكيمياء في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني اليوم الأربعاء وتستمر حتى ٢٥ من الشهر ذاته، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم ونواتج التعلم مع تطبيق الدمج بين الامتحانات الورقية والإلكترونية. 

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوي على فترتين: الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا،  والثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا، وتحتوي الامتحانات الورقية على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، والإلكترونية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من إجمالي درجة المادة. 

ويوزّع على الطلاب "ورقة مفاهيم" في امتحانات الصف الأول الثانوي، تتضمن أهم المفاهيم والمصطلحات التي يحتاج إليها الطالب خلال الامتحان، ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم أو أوراق بيضاء أو تصفح المصادر الإلكترونية خلال الامتحانات. 

https://youtu.be/YOY7-ayJq7g
Advertisements
Advertisements
Advertisements