الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إشادة بالمنصة الجديدة في اليوم الأول لامتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

كشكول

نجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في اليوم الاول لامتحانات الصف الأول الثانوي، على منصة الامتحانات الجديدة.
حيث أكدت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، أن المحافظ اللواء هشام آمنة  أشاد بالنجاح الباهر لمنظومة الامتحانات الالكترونيه بمحافظة البحيرة ، موجها الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ونوابه والعاملين  بقطاع التكنولوجيا، وأخصائي التطوير بالمدارس والادارات التعليمية والمديرية .
وأضافت المصادر أن مديري  المدارس الثانوية والعاملين بها  رأوا  الفرحة على وجوه الطلاب والعاملين بالمدارس علي النجاح .
وأضافت أن نسبة التمكن من أداء الامتحان الإلكترونى في الفترة الصباحية 100٪.

وفي السياق ذاته، أكد  المشرف على قطاع تكنولوجيا المعلومات بمحافظة الجيزة، أنه بلغت نسبة التمكين ٩٩٪ وتمكن المدارس الخاصة وعددها ١٠٠ مدرسة مجهزة بالبنية التكنولوجية بالدخول علي منصة الامتحانات بإجمالي عدد طلاب ٦٧٦٤٥ .

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن نسبة الدخول  على منصة الامتحان الجديدة 100٪، مشيرا إلى 
الطلاب كانوا سعداء بالامتحان والأسئلة، ولم يستخدموا ورقه المفاهيم نهائى.
  
وأوضحت أمانى فريد معلم كبير بيولوجى اللغات بنات التجريبيه الزقازيق بمحافظة الشرقية، أن طالبات مدرستها لم يستخدموا ورقة التعريفات وكل طالبات المدرسة نجحوا فى الدخول للمنصة وحلوا الإختبار الالكترونى وأرسلوه قبل انتهاء الوقت المخصص.
وأشارت إلى أن نجاح الامتحان اليوم، أكد على  بعد نظر وزير التربية والتعليم، الذي  أكد مراراً على ضرورة إستخدام التابلت وتفعيله.

وارسل طلاب إدارة الشروق وأولياء الأمور، رسائل شكر لوزير التربية والتعليم، جاء نصها كالآتي:(كل الشكر والتقدير والاحترام للوزير المحترم دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الذي وعد فأوفى ، ولقطاع تكنولوجيا التعليم ولجميع قيادات التعليم في كافة المواقع وقطاع التطوير التكنولوجي والمعلمين وكل من ساهم في تحقيق هذا النجاح  
نجاح منقطع النظير للامتحانات الاليكترونية اليوم 
نسبة تمكن الطلاب من الدخول لمنصة الامتحانات الجديدة وأداء الامتحان وتسليمه بنجاح  ١٠٠٪  بجميع مدارس الثانوي العام بإدارة الشروق التعليمية كل من حضر أدى الامتحان بنجاح غير مسبوق وقد أدى ذلك لارتياح وسعادة الطلاب جميعا كما عمت الفرحة والسعادة أولياء الأمور باطمئنانهم على تمكن أبنائهم من أداء الامتحان بسهولة ودون حدوث أي مشكلة .