الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"

كشكول



أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حدوث تغيير جذري في امتحانات الطلاب المقيدين على نظام "أبنائنا فى الخارج" للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ 

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن نمط امتحانات "أبنائنا في الخارج" شهد تغييرًا عميقًا لإجرائه إلكترونيًا بالكامل، من خلال إنشاء منصة إلكترونية جديدة. 

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن أكثر من 70 ألف طالب خارج مصر بمختلف بلاد العالم يؤدون امتحانات "أبنائنا في الخارج" على منصة وزارة التربية والتعليم بشكل إلكتروني وبنظام اسئلة الاختيار من متعدد. 

ولفت الوزير إلى أن الطلاب يؤدون امتحانات "أبنائنا في الخارج" إلكترونيًا من المنزل مع وجود كاميرات مراقبة مثل نظام الامتحانات الدولية، ولكنها ليست بالرقابة المشددة كنظيرتها في اللجان التقليدية. 

ونوه إلى أن الطلاب المؤديين امتحانات "أبنائنا في الخارج" لا يحصلون على درجات في نهاية العام الدراسي، وإنما اجتياز أم عدم اجتياز نظرًا لعدم مراقبتهم خلال الامتحانات بشكل دقيق. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الطلاب الممتحنين على نظام "أبنائنا فى الخارج" عندما يقررون العودة إلى أرض الوطن وإتمام الدراسة بها فإنهم بخضعون لامتحانات تحديد مستوى دراسي قبل الالتحاق بالصف المدرسي المناسب لهم.