الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد بداية الامتحانات بعد نهاية إجازة عيد الفطر 2022

كشكول

تستعد مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية لبدء امتحانات الفصل الثاني لنهاية العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ مع بداية الأسبوع المقبل.

اسئلة الامتحانات

وانتهى موجهو المواد الاوائل في الادارات التعليمية من وضع الأسئلة من خلال المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الثاني، مع الاعتماد بقياس نواتج التعلم في كل مادة بما اتساق مع منظومة التعليم الجديدة.

غرف العمليات

وتتابع وزارة التربية و التعليم  الامتحانات من خلال غرف عمليات الوزارة المركزية، وبالتنسيق مع غرف العمليات في مديريات التربية والتعليم تتابع كافة الامتحانات بجميع المحافظات.

 

الإجراءات الاحترازية

وشددت وزارة التعليم التعليم علي جميع مديريات التربية والتعليم على الالتزام بالاجر اءات الاحترازية لوقاية الطلاب في اللجان والمعلمين من مخاطر آى أمراض معدية.

 

موعد بداية الامتحانات بعد نهاية إجازة عيد الفطر 2022

وتبدأ الامتحانات بداية من يوم ٨ مايو طبقا للجدول المعتمد بكل صف دارسي وتستمر حتى نهاية الشهر.

 

امتحانات سنوات النقل بالقاهرة

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة التي تضم ٣٣ إدارة تعليمية، قد أعلنت مواعيد  امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدور الأول حيث تبدأ بالصف الأول الإعدادي العام والرياضي والنقل الإعدادي المهني يوم السبت الموافق  7/5/2022 وحتي الخميس الموافق  12/5/2022 ولمدة 6 أيام.

يهمك أيضًا | جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2022

أما امتحان الصف الرابع الابتدائى، فيبدأ يوم  الأحد الموافق 8/5/2022 ، وحتى الخميس 12/5/2022 ، ولمدة 5 أيام.

بالنسبة لامتحانات النقل للتعليم الفني  ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 10/5  وحتى الخميس الموافق 26/5  ولمدة 15 يوما، وامتحانات الصف الخامس والسادس الإبتدائي، والثاني الإعدادي العام والرياضي ،ستبدأ يوم السبت الموافق  14/5 وتنتهي امتحانات النقل الابتدائي 18/5 والثاني الاعدادي ينتهي 19/05.

 وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والإعدادية المهنية  .يوم السبت الموافق 21/05  إلى الخميس الموافق 26/5 ولمدة 6 أيام.

يذكر أن العام الدراسي قد انطلق يوم ٩ اكتوبر ٢٠٢١، بينما انطلق الفصل الدراسي الثاني يوم ١٨ فبراير ٢٠٢٢.