الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. ننشر آخر استعدادات كنترولات الثانوية العامة لامتحانات 2022

كشكول

 

تكثف كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط  ولجان النظام والمراقبة التابعة لها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، أعمالها للانتهاء من التجهيزات اللازمة للاختبارات التي ستنطلق 21 يونيو القادم.

 

كنترولات الثانوية العامة ٢٠٢٢

كشفت مصادر لـ «كشكول»، أن كنترولات الثانوية العامة ولجان النظام  المراقبة التابعة قد انتهت من مراجعة أسماء الطلاب المتقدمين للامتحانات وشعبها والمواد  المتخصصة التى سيؤدون بها الاختبارات.

 

وعلى صعيد المحافظات، تنتهي مديريات التعليم بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات من صيانة صناديق نقل الاسئلة  المخصصة لنقل اوراق الامتحانات من مراكز التوزيع الاختبارات للجان الامتحانات ثم العودة إلي لجان النظام والمراقبة حيث يصل عدد الصناديق المستهدفة صيانتها إلي 14 ألف صندوق.

تقدير الإجابات

ومن جانب آخر بدأ المركز القومي للامتحانات في صيانة أجهزة الماسح الضوئي المخصص لتصحيح أسئلة الامتحانات بدون تدخل بشري، حيث من المتوقع أن يتم التقدير بنظام " البابل شيت" لحوالى 6 ملايين ورقة أسئلة خلال الامتحانات بواقع   12 ألف ورقة فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من "البابل شيت"، وبعض هذه الأجهزة تقدر 90 ألف ورقة.

 

ويتم تصحيح أوراق الامتحانات  بواسطة الماسح الضوئي عقب تصويرها الورقة وتسجيل "باركود"  للتعرف على قاعدة البيانات، ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئى يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية.

 

فيديو تعريفي

وعلى صعيد الأسئلة، تنتهي وزارة التعليم مع نهاية شهر مايو القادم من إعداد فيديو التعريفي الخاص بتعامل الطلاب مع امتحانات البابل شيت واستخدام كراسة المفاهيم بكل مادة.

 

 الجدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق في ٩ أكتوبر ٢٠٢١، بينما انطلق امتحانات للثانوية العامةً في ٢١ يونيو  ٢٠٢٢، بعد تأجيلها لمدة أسبوعين عن الموعد المقرر لها في الخريطة الزمنية للعام الدراسي.