السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر يهنئ الأقباط بعيد القيامة

كشكول

توجه الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم الأحد، لزيارة الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية بأسيوط والكنيسة الإنجيلية الأولى والثانية بأسيوط، للتهنئة بعيد القيامة.

شهد الزيارة الدكتور على عبد الحافظ رئيس المنطقة الأزهرية والدكتور خلف عمار رئيس الوعظ والإرشاد بأسيوط والدكتور أسامة محمد محمود مدير العلاقات العامة.

كان في استقبال الوفد، نيافة الأنبا يوأنس، أسقف الأقباط الأرثوذكس بأسيوط ونيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران الكاثوليك بأسيوط والقس باسم عدلي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط.

نقل نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي تحيات فضيلة الإمام الأكبر ورئيس جامعة الأزهر إلي ممثلي الكنيسة المصرية في أسيوط، وأشاد فضيلته أثناء اللقاء بروح المحبة السائدة بين قطبي الشعب المصري المسلم والمسيحي التي لا توجد إلا في مصر وهذا من نعم الله سبحانه وتعالى التي أنعمها على مصر من هذه الروح التي تعتبر درع مصر في مواجهة الفتن والصعاب، كما أكد فضيلته أن المصريين على مر التاريخ كانوا نسيجاً واحداً وأمة متماسكة يشد بعضها بعضا.

وأشار إلى أن مصر تتسع لكل أبنائها في تناغم وانسجام، ولا شك أن احتضان العاصمة الإدارية الجديدة لأكبر مسجد وكاتدرائية في المنطقة دليل واضح على ما يتبناه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من مبادئ لبناء الجمهورية الجديدة على أسس المواطنة الصحيحة والشعب الواحد ورفض الفكر والممارسات المتطرفة.

في نهاية اللقاء، دعا الله عز وجل أن ينعم على مصر دوما بالأمن والأمان وأن يحفظ قادة البلاد لما فيه الخير للجميع.

كما أعرب نيافة الأنبا يوأنس، راعي الكنيسة الأرثوذكس ونيافة الأنبا كيرلس وليم، راعي الكنيسة الكاثوليكية، عن سعادتهما بهذه الزيارة التي تعكس روح النسيج الوطني الواحد للشعب المصري، مؤكدين على أهمية الدور الزي تلعبه مؤسسة الأزهر جامعاً وجامعة في حفظ الكيان المصري والوحدة الوطنية.