الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

انتهاء تدريب المعلمين بالصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية غدا.. و«التعليم»: يسير بشكل منتظم

كشكول


تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تدريب المعلمين بالصفوف الأولي، للمرحلة الابتدائية، على منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية، غدا الخميس.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدة التدريب الذي يستمر من 10 أبريل وحتى 14 أبريل، من خلال خطاب رسمي أرسلته لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التدريب يسير بشكل منتظم ولن تتلقَ إدارة التدريب داخل ديوان الوزارة أي شكاوى حتى الآن.

وشدد، أن إدارة التدريب، تتابع يوميا على مدار الأربع أيام المحددة للتدريب، حضور المعلمين وفق توزيعها بالمدرسة مع توضيح عدد الحضور وفق عدد المحاضرات المستهدفة.

ويمكن للمعلمين والمعلمات الدخول عبر رابط منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين التالي للحصول على التدريب: هنا.

وحتى يستطيع المعلمين الحصول على التدريب عبر منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين، يجب اتباع الخطوات التالية:

خطوات تسجيل الدخول عبر منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين

* عبر هذا الرابط

ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.

ثم كتابة البريد الموحد للمعلم وكلمة المرور.

*سيتم  فتح الدورة التدريبية بالنقر على اسم الدورة.

* ثم النقر على محاضرة البث المباشر.

سيتم  تحميل برنامج TEAMS علي جهازك حيث أدار الجلسة من هذا البرنامج.

* سيقوم بالنقر على الانضمام الآن للمشاركة بالمحاضرة.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص يوم الأحد الماضي الموافق 10 أبريل، ليكون تدريب معلمو الرياضيات واللغة العربية حتى الخميس 14 أبريل.

وقررت الوزارة، أن يتم تفعيل البريد الإلكتروني لكل معلم مستهدف، ثم يتم  تسليمة مسئول الإحصاء بالإدارات التعليمية كشوف المعلمين المستهدفين للتدريب من خلال قاعدة البيانات بالتنسيق مع مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة وفقا لما تم تسجيله بالمدارس على التطبيق الإلكترونى الخاص بالخطة الدراسية.