الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إجازة عيد تحرير سيناء في المدارس 2022

كشكول

موعد إجازة عيد تحرير سيناء في المدراس 2022.. يبحث المعلمين وأولياء الأمور عن موعد إجازة عيد تحرير سيناء، الذي يحل موعده يوم 25 -4-2022، ومن المقرر أن تمنح الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ترحيل الإجازة الرسمية ليوم الخميس الذي يوافق 28-4-2022.


موعد إجازة عيد تحرير سيناء في المدراس 2022


 تشمل الإجازات الرسمية في شهر رمضان 10 أيام قبل إجازة  عيد الفطر المبارك، كانت رئاسة مجلس الوزراء، أعلنت عدد أيام العطلات الرسمية، وإجازات شهر أبريل 2022 الممنوحة للموظفين والعاملين في القطاع الحكومي.


يذكر أنه يتم الاحتفال بذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، والذي نجحت فيه مصرفي استرداد  أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.


حيث تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989، ويتم إعطاء العاملين بالدولة إجازة رسمية في هذا اليوم.


ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني


يجدر الذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أصدر كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

 

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.


مواصفات الامتحانات


وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتقال عدوى فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

اقرأ أيضاً

إجازات المدارس الرسمية في شهر أبريل 2022