الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خريطة استعدادات امتحانات الترم الثاني 2022 كاملة

كشكول

خريطة استعدادات امتحانات الترم الثاني 2022 كاملة.. كثفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستعدادات امتحانات الترم الثاني 2022، التي من المقرر أن تنطلق عقب إجازة عيد الفطر المبارك، ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021/2022 والمقرر لها يوم 7 مايو المقبل.

خريطة استعدادات امتحانات الترم الثاني 2022 كاملة


وبدأت المديريات التعليمية في إعلان الجداول وفقا لذلك، إلى جانب تعديل مديرتي القاهرة والقليوبية مواعيد الامتحانات، بعد قرار الوزير بإلغاء الامتحانات في شهر أبريل.

ومن جهته، أصدر طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل


وأشار إلى أن ذلك في سبيل حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وتضمن الخطاب الإشارة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، حيث نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك.

وتقرر أيضا إلغاء جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

وأوضح الكتاب الدوري أنه بالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، فتقرر استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

امتحان تجريبي


وفي السياق ذاته، كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، أنها استعدت لامتحانات الشهادة الإعدادية، بعقد امتحان تجريبي لطلاب الصف الثالث الإعدادي يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 أبريل، مشيرة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد بنظام البابل شيت، ويتم تصحيحها إلكترونيا بعد قرار ميكنة التصحيح.

وشددت على ضرورة الالتزام بالحضور، لنهاية الفصل الدراسي الثاني.

ونوهت إلى أنه سيتم التصحيح بأفضل الأجهزة الإلكترونية لتجنب أخطاء العنصر البشري، في التصحيح ورصد الدرجات، ليحصل الطالب على حقه كاملا.

وأوضح أنه لا توجد أى أوجه تشابه بين التصحيح المميكن لإمتحانات الشهادة الإعدادية و نظام الثانوية العامة الحالى مشيرا إلى أن ‏طالب الشهادة الإعدادية سيتسلم ورقة أسئلة وورقة إجابة داخل اللجنة كما هو معتاد كما أنه ليس لديه جهاز تابلت ليؤدى الإمتحانات من ‏خلاله.

اقرأ أيضاً

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022 الترم الثاني