الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عقد اختبارات إلكترونية تجريبية لطلاب الثالث الإعدادي بالخارج

كشكول


قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اختبار الكترونى تجريبي لطلاب ابناؤنا فى الخارج بالصف الثالث الإعدادى لجميع الدول .

وبدأت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في عقد الاختبار الالكتروني التجريبي لطلاب ابناؤنا في الخارج منذ امس الاربعاء بدءا من الساعه الثامنه مساءا و حتى غدا الجمعة الموافق 8 ابريل الحالي، الثانيه عشر مساءا

وأكدت الوزارة، أن الهدف من اجراء الامتحانات الالكترونية التجريبية لطلاب ابناؤنا في الخارج هو تدريب الطلاب علي استخدام اجهزة الحاسب الالي في الامتحانات ، وتجريب المنصة الالكترونية الرسمية التي خصصتها الوزارة لتكون منصة الامتحانات لطلاب ابناؤنا في الخارج، حيث انه في حال نجاح تجربة الامتحانات الالكترونية لطلاب ابناؤنا في الخارج ، سيتم تعميم اجراء الامتحانات لجميع الطلاب المصريين المغتربين الدراسيين علي نظام ابناؤنا في الخارج في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط إلكتروني للطلاب المغتربين الدارسين بنظام أبناؤنا في الخارج، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وذلك للاستعلام عن أرقام جلوس الطلاب.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن للطلاب الوصول لرابط الاستعلام عن أرقام جلوس الطلاب المغتربين الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج عن طريق الخطوات التالية:

الدخول عبر الرابط التالي  https://sabroad.emis.gov.eg/

والضغط على تسجيل الدخول بحساب Microsoft إذا كنت تمتلك حساب مسبق على O365 أو لإنشاء حساب جديد من خلال Outlook - Live - Hotmail

أو الضغط على تسجيل الدخول بحساب Google إذا كنت تمتلك حساب Gmail مسبق أو لإنشاء حساب جديد من خلال Gmail

وكان قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على تأجيل امتحانات أبناؤنا  من الطلاب في الخارج “الدور الأول” للعام الدراسي 2021/2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات ابناؤنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في مصر في العام الدراسي 2021 / 2022 بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام .

ويسمح بدخول امتحانات الدور الأول للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في ذات الصف الدراسي المقيد به في جميع المواد بنظام المنهج كامل للعام الدراسي 2021 / 2022 على أن تحتسب للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الامتحان.

وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، فيتم تحميل ملف الأنشطة وفقا لنظام دراسة الطالب (عربي / لغات) من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده ، ثم يقوم ولي أمر الطالب برفع الملف بعد استكماله إلى الموقع الإلكتروني، مع العلم بأنه لن يتم إصدار أي إخطار (شهادة) نجاح للطالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

 

أما عن امتحانات الدور الثاني، فيسمح للطالب الراسب في مادة أو أكثر بالدور الأول سواء كنت المادة الدراسية داخل او خارج المجموع الكلي له الحق في التقدم لأداء امتحان الدور الثاني ، وتحتسب للطالب 50% من النهاية الكبرى المقررة لهذه المواد فقط، والطالب الذي يغيب في جميع المواد او بعض المواد بالدور الأول لعذر قهري ، فيتم تقديم الأسباب والمستندات الدالة على ذلك إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت في قبوله.

وفي حالة الموافقة على قبول الطالب بامتحان الدور الثاني فإنه يؤدي الامتحان في جميع المواد او المتغير عنها بنظام المنهج كاملا ويحتسب له الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد .

ولا يحق للطالب التقدم لامتحانات الدور الثاني ما لم يكن متقدما لامتحانات الدور الأول في امتحانات ابناؤنا في الخارج أو احدى الإدارات التعليمية في مصر.