الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نظام امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

بالتزامن مع اقتراب موعد عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022، يرغب أولياء الأمور والطلاب في معرفة نظام امتحانات الثانوية العامة 2022.

موعد مؤتمر وزير التعليم عن تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة 2022

وكان الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، في مؤتمر صحفي، مطالبا الطلاب وأولياء الأمور بانتظار الإعلان عن تفاصيل الامتحانات، والتركيز على التعلم وليس الامتحانات، إلى جانب التدرب على جميع نوعيات الأسئلة.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، من الأمراض المعدية والأوبئة وخاصة فيروس كورونا.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، بنظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وقياس نواتج التعلم.
ونفت الوزارة ما تردد عن العودة لنظام التقيبم القديم، مشيرة إلى أن عقد الامتحان ورقيا أو إلكترونيا لا علاقة له بنظام الامتحانات قديم أم جديد.
وطالب الطلاب وأولياء الأمور باستسقاء معلوماتهم من مصادرها الرسمية، وعدم  الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة وتقليب الرأي العام.
ومن جهة آخرى، قررت وزارة التربية والتعليم عقد تدريب على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول و الثاني الثانوي بدءا من يوم الاثنين الموافق 2022/4/18 .
ووجهت الوزارة بعقد التدريب داخل المدرسة وإتاحته طوال اليوم الدراسي، موجهة المديريات بوضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي. 


وشددت على ضرورة وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، على أن تتضمن  الأسئلة المقالية والموضوعية، مؤكدة على ضرورة تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات. 
وترددت أنباء عن تضمن امتحانات الثانوية العامة 2022 على أسئلة مقالية، وذلك بعد تصريح الدكتور طارق شوقي بأن عدد من أساتذة الجامعات أكدوا على ضرورة تضمن الامتحانات لاسئلة مقالية، وخاصة بعد فقدان الطلاب لمهارااها على مدار الثلاث سنوات الماضية