الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات صفوف النقل فى القاهرة بعد التعديل 2022

كشكول

تصدر بحث أولياء الأمور والطلاب عن  مواعيد امتحانات صفوف النقل فى القاهرة بعد التعديل 2022، محرك البحث جوجل، وذلك بعد أن تسبب مقترح جداول امتحانات الترم الثاني في أزمة لمخالفته الخريطة الزمنية المعلنة من وزارة التربية والتعليم للعام 2021/2022.

مواعيد امتحانات صفوف النقل فى القاهرة بعد التعديل 2022

وكشف محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه سيتم تعديل جدول الامتحانات ليتناسب مع الخريطة الزمنية، موضحا أن  بدء امتحانات النقل في القاهرة يوم 18 أبريل الجاري كان مقترحا لمواعيد الامتحانات وليس موعدا نهائيا.
وأكد أنه سيتم الإعلان عن الجدول  بالمواعيد بعد التعديل، خلال الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) نهاية العام الدراسي 
 لمراحل النقل بالإبتدائي والإعدادي للعام الدراسي الجاري 2021-2022 ستبدأ 7 مايو المقبل، عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.
وأوضح «عطية» أن المقترح تم إعداده على خلفية أن الفترة من 21 أبريل حتى 6 مايو 2022 بتخللها إجازات وتضم يومين عمل فقط، مؤكدا أن المقترح لا يمثل إخلالا بالخريطة الزمنية للعام الدراسي.
وفي السياق ذاته، حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل، بإصداره كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.
  
وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك.
وقرر الدكتور طارق شوقي، إلغاء جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.


أما بالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.
وتعقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لتعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.