الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر كواليس أزمة مواعيد " جداول امتحانات " صفوف النقل بالقاهرة.. خلال 24 ساعة

طارق شوقي
طارق شوقي

شهدت الساعات الـ 24 الماضية ، أزمة بسبب الجداول المقترحة لامتحانات نهاية العام الدراسي 2022 في محافظة القاهرة  التى تضم أكبر عدد من الإدارات التعليمية علي مستوي الجمهورية .

تفاصيل أزمة مواعيد جدول امتحانات صفوف النقل

مديرية التعليم بالقاهرة

بدأت كواليس المشكلة حينما أعلنت مديرية التربية  والتعليم فى محافظة القاهرة برئاسة محمد عطيه جداول امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل التي نصت علي ، بدء الاختبارات الصفين الخامس والسادس الإبتدائى يوم الاثنين الموافق ١٨ إبريل وحتي  الثلاثاء الموافق ٢٦ إبريل ولمدة  5 أيام ثم يعقبها  أمتحان الصف الأول الإعدادي العام والرياضي والنقل الإعدادي المهني يوم الاثنين الموافق ١٨ ابريل وحتى الاربعاء الموافق ٢٧ ابريل  لمده 6 ايام والنقل للتعليم الفني الثلاثاء الموافق  ٢٦ ابريل وحتى الخميس  الموافق ١٩ مايو ولمدة 14 يوم.

رد فعل أولياء الأمور بعد تحديد موعد امتحانات صفوف النقل

وهو الامر الذي واجه عاصفة من الانتقادات من جانب أولياء الأمور،  الذين أعربوا عن صدمتهم من اجراء الامتحانات خلال شهر رمضان المبارك من ناحية ، ولمخالفة مديرية التربية والتعليم فى القاهرة من ناحية أخري الخريطة الزمنية التى نصت علي عقد الاختبارات بداية من شهر مايو عقب أجازة عيد الفطر المبارك أضافة إلي حظر عقد الاختبارات خلال شهر ابريل الجاري .

وزير التربية والتعليم يتدخل ويقرر تعديل جدول الامتحانات بالقاهرة

ليتدخل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ،ويصدر بيان مع منتصف ليلة صباح يوم الأربعاء ، أعلن فيها عن تعديل جدول الامتحانات في مديرية التربية و التعليم بالقاهرة ، وتوجيه كافة مديريات التربية و التعليم في المحافظات لبدء امتحانات النقل عقب انتهاء أجازة عيد الاضحي المبارك.

 المواعيد الجديدة للاختبارات

 ومن جهته ، أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن ما تم نشره عن بدء امتحانات النقل في القاهرة يوم 18 أبريل الجارى كان مقترحا لمواعيد الامتحانات وليس موعدا نهائيا وسيتم إعلان الجدول بالمواعيد بعد التعديل.

وأوضح: أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) نهاية العام الدراسي لمراحل النقل بالإبتدائي والإعدادي للعام الدراسي الجاري 2021-2022 ستبدأ 7 مايو المقبل وفق الخطة الزمنية للدراسة و بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأضاف عطية، أن المقترح تم إعداده على خلفية أن الفترة من 21 أبريل حتى 6 مايو أجازات يتخللها يومين عمل فقط  ولا يمثل المقترح إخلالا بالخريطة الزمنية للعام الدراسي والتي أعلنتها الوزارة.

يهمك أيضًا | موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022 قد انطلق يوم 19 فبراير الماضي في 60 ألف مدرسة تقريبا علي مستوي الجمهورية تضم 25.3 مليون طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية.