الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة إعلان تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم ٢٠٢٢

كشكول

تصدر البحث عن ما يتم تداوله عن اعلان تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم ٢٠٢٢، التي وجه بعقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، محرك البحث جوجل.

موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم
 حيث كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة اعلان تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم ٢٠٢٢، مؤكدا أن الوزارة بصدد الاستعداد لعقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مسابقة ال30 الف معلم لمدة 5 سنوات.

وأشار إلى أنه يتم استكمال الاستعدادات النهائية للإعلان عن ضوابط تعيين 30 ألف معلم سنويًا، بإجمالي 150 ألف معلم لمدة 5 سنوات.
وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن الوزارة لم تحدد بعد موعد المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان تفاصيل التعيين. 

وأشار إلى أن عقد المؤتمر سيكون خلال الأسابيع المقبلة، مضيفًا أن الوزارة تعمل على الموقع الإلكترونى، الذي من المقرر أن يستقبل أعدادًا هائلة من طلبات المتقدمين للتعيين.


موعد بدء العمل للمعلمين الجدد بمسابقة الـ 30 ألف معلم 

ونوه إلى أن مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة - سيتم فتح باب التسجيل فيها إلكترونيا، ليبدأوا مهام عملهم بالتزامن مع العام الدراسي الجديد 2022/2023.

ضوابط مسابقة الـ 30 ألف معلم 

وتنفذ مسابقات التعيين فى إطار نص المادة 12 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 والتى تنص على أن يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة أو وساطة من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين، وفى جميع الأحوال يشترط لشغل الوظائف على أن تكون شاغرة وممولة.

ويكون التعيين فى تلك الوظائف بامتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار، ويشرف عليه الوزير المختص، على أن يكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة فى الترتيب النهائى لنتيجة الامتحان، وعند التساوى يقدم الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالدرجة الأعلى فى ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلًا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا.

وتسعى الوزارة للتعاقد مع معلمين جدد وتعيينهم على درجات دائمة بالموازنة العامة للدولة، وتغفل حقوق آلاف المعلمين المتعاقدين بنظام الحصة والصناديق الخاصة فى التثبيت على الموازنة ، وتطالبهم الان بخوض المسابقة مع عدم مراعاة سنوات الخبرة والأقدمية طوال سنوات عملهم فى مجال التدريس.
 .