الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

امتحانات «ميدترم» تدق الأبواب والجامعات تعلن الجاهزية

كشكول


أعلنت الجامعات، جاهزيتها لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني «ميدترم»، وفقا للخريطة الزمنية المحددة للعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، وسط إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تبدأ الجامعات في امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، مع بدايات شهر إبريل الجاري، وحسب طبيعة كل كلية، وتحديد موعد إقامتها، على أن تعلن الكليات جداول الامتحانات للطلاب، عبر مواقعها الإلكترونية بعد أن يتم تحديدها من قبل أعضاء هيئات التدريس.

ومن المقرر أن تجرى امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، بالنظام الإلكتروني، بنظام الكويزات والاختبارات البسيطة، والبابل شيت، والأسئلة المتعددة، في ظل تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني بالعام الدراسي الحالي، وتعميمه بالجامعات، ومنع تداول الكتاب الورقي وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

وتعقد الامتحانات في كليات جامعة القاهرة، بنظام البابل شيت، من داخل الكلية بالنظام الحضوري، وتتمثل الأسئلة بين اختبارات موضوعية ومتعددة واختيارية بين (صح وخطأ)، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والوقائية للحد من وباء كورونا.

وشددت الجامعات، على أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا، لحضور امتحانات منتصف العام الدراسي، حيث أكدت عدم دخول الطلاب غير المطعمين الامتحانات على أن يتم تسجيلهم في خانة الغياب.

وبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، 5 فبراير الماضي، حسب الخريطة الزمنية المعلنة للعام الجامعي الحالي من المجلس الأعلى للجامعات، بالعودة إلى النظام التقليدي، وهو الحضور إلى مدرجات الكليات، مع الالتزام بكافة الإجراءات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطار الحفاظ على ضمان العملية التعليمية والحافظ على صحة وسلامة الطلاب، مع مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسك، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي.