الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نظام الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢

كشكول

نظام الامتحانات التجريبيه الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢.. أكد وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، أن الوزارة تدرس حاليا  تنفيذ تدريبات امتحانية مشابه لما تم للصف الأول الثانوي للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وسوف تعلن الوزارة عنها ذلك في حال الاستقرار عليه.


لجان امتحانات الثانوية ٢٠٢٢


شدد الوزير ،أن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم  من لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط.

كشف وزير التعليم ، أنه بناءً عَلِي تجربة امتحانات أولي ثانوي فسوف يتم إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان و إلغاء الاعتماد على ورقة مفاهيم.

امتحانات أولي ثانوي


وبالنسبة لتجربة الامتحانات أولي ثانوي التى عقدتها الوزارة خلال الأيام الماضية ، فأوضح طارق شوقي أن الوزارة تسعي  لتحقيق ٥ أهداف خلال الفترة القادمة من خلال تحليل تلك التجربة، التى  تشمل عقد امتحانات الكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف ، و تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري. 

إضافة لإجراء امتحانات الكترونية بنظام الكتاب المفتوح، و  بدون استخدام شبكات الانترنت. 

و أخير ،عقد امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

المدارس الخاصة 


بالنسبة للمدارس الخاصة ، فأوضح  شوقي ، أن الوزارة تعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

الجدير بالذكر، أن الفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ١٩ فبراير الماضي في ٦٠ ألف مدرسة عَلِي مستوي الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة الموجه الرابعة لفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً

موعد الاختبارات التجريبية الصف الثالث الثانوي 2022