الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد الاختبارات التجريبية الصف الثالث الثانوي 2022

كشكول

موعد الاختبارات التجريبية الصف الثالث الثانوي 2022.. يبحث أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، عن موعد الاختبارات التجريبية للصف الثالث الثانوي، التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الاربعاء.

تدريب الصف الأول الثانوي


 حيث نشر الوزير عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ملاحظاته عن تدريب الصف الاول الثانوي على منصة الامتحانات الالكترونية والذي تم في الفترة من ٢٠-٢٢ مارس ٢٠٢٢.


ووجه الشكر للمجتهدين من طلاب الاول الثانوي الذين استفادوا من تجربة الامتحانات الإلكترونية التي عقدت على مدار الثلاث أيام الماضية، موجها الشكر لمسؤولي التطوير التكنولوجي في الميدان والوزارة على ما بذلوه من جهد لانجاح هذه التجربة الهامة جدا.

الاختبارات التجريبية الصف الثالث الثانوي 2022


وأشار عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم تحليل التجربة من جميع النواحي حول الجمهورية والقادم، موضحا أن الوزارة تسعى إلى الآتي:

1- امتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف.
2- تصحيح إلكتروني بدون عنصر بشري.
3- امتحان إلكتروني بنظام الكتاب المفتوح.
4- امتحان إلكتروني بدون استخدام شبكات الانترنت.
5- امتحان إلكتروني بدون غش إلكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

وأكد أنه سيتم إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن نعتمد على ورقة مفاهيم.

موعد الاختبارات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2022


وأعلن أن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم من لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط، موضحا أن الوزارة تعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

وأضاف أن الوزارة ستعقد تدريب مشابه للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وسوف تعلن ذلك في حال الاستقرار عليه.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

اقرأ أيضاً

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢