الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

صرف مكافأة شهر للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة شهر رمضان

كشكول

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، صرف شهر مكافأة لجميع العاملين بالجامعة من الراتب الأساسى بحد أدنى 400 جنيه وذلك مراعاة للفئات أصحاب الأساسى المنخفض، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، موجهًا التهنئة لأسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، متمنيًا أن يعيده الله عليهم وعلى الأمة جميعًا بالخير واليمن والبركات.

وأوضح رئيس الجامعة أنه من المقرر أن يستفيد من هذه المكافأة أكثر من 26 ألف موظف بمختلف الدرجات الوظيفية من كافة المنتسبين بالعمل داخل كليات وقطاعات الجامعة والعاملين بمستشفيات أسيوط الجامعية ومعهد جنوب مصر للأورام والخاضعين لكادر المهن الطبية، وهو ما يأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل العاملين فى مختلف المناسبات الدينية والاجتماعية وكذلك تقديرًا لجهودهم وأدائهم المتميز خلال العام الدراسى الجارى 2021/ 2022، وتحفيزًا لهم على بذل مزيد من الجهد على مداومة العمل ورفع مستوى الأداء.

وأشار شوكت صابر أمين عام الجامعة إلى أن قرار رئيس جامعة أسيوط ينص كذلك على صرف المكافأة بحد أدنى 300 جنيه للعمالة الموسمية المتعاقدة أو المؤقتة والعمالة باليومية والمنح التدريبية، مشيرًا إلى سرعة البدء فى إجراءات احتساب المكافأة ليتم صرفها فى اقرب وقت ممكن.

 

تعيين 10 أساتذة بعدد من الكليات

وقد وافق مجلس جامعة أسيوط، في جلسته المنعقدة عن شهر فبراير، برئاسة الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة على تعيين 10 أساتذة بعدد من كليات الجامعة.

كما نصت القرارات علي تعيين ثلاثة من الأساتذة في كلية الطب، وهم الدكتور أحمد محمد خير شبيب بقسم الصحة العامة وطب المجتمع والدكتور محمد عبدالصبور محمد مكي بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي، والدكتورة داليا جمال الدين مصطفي مرسى بقسم الفسيولوجيا الطبية علم وظائف الأعضاء.

وأيضاً تمت الموافقة في كلية الهندسة على منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ لكلا من الدكتور محمد فتحي محمد فهمي تخصص المنشات الخرسانية بقسم الهندسة المدنية والدكتور بهاء يوسف محمد صالح تخصص هندسة القوى الميكانيكية تخصص دقيق (انتقال الحرارة) بقسم هندسة القوى الميكانيكية.

كما تضمنت القرارات تعيين كلا من الدكتور ممدوح عبدالحفيظ السيد عيسى تخصص خصوبة الأراضي وتغذية النبات بقسم الأراضي والمياه، والدكتور طارق محمد ابو المجد آدم تخصص الحيوان الزراعي بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة.

وشملت القرارات تعيين الدكتورة نها عبدالعزيز رزق مبروك تخصص أدب فرنسي بقسم اللغة الفرنسية وآدابها ومنح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ للدكتور عادل معتمد عبدالحميد محمد تخصص جغرافية البيئة بقسم الجغرافيا بكلية الآداب، وأيضاً تمت الموافقة على تعيين الدكتور ناصر عثمان محمد عثمان بقسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق.