الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شروط مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم

كشكول

يبحث عدد كبير من الخريجين، الحاصلين على مؤهلات عليا تربوية، عبر محركات البحث جوجل، عن تفاصيل التقدم لمسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم، خاصة بعد أن أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الشهر الماضي.

ووفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ستقوم الوزارة بالاعلان عن كافة تفاصيل المسابقة في مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة.

شروط مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم

المسابقة تستهدف، جميع مراحل مسابقة 30 ألف معلم ستكون إلكترونية والاختيار إلكترونى دون تدخل عنصر بشرى"، من خلال التنظيم والإدارة، وسيكون التقديم على مستوى المديرية وليست الإدارة.

150 ألف معلم لسد العجز

وتهدف إلى تقليل أعداد العجز الموجودة فى المدارس بكافة التخصصات، على أن يتم تعيين كل 5 سنوات لـ"150 ألف معلم لسد العجز في المراحل الدراسية المختلفة.

وسيعلن وزير التربية والتعليم، عن التخصصات المطلوبة و ضوابط وآلية اختيار الفائزين وخطوات التقدم والتدريبات المطلوبة.

وتجري حاليًا الوزارة، إعداد الامتحان التى يخوضها المتقدمون قبل إعلان نتائج القبول فى المسابقة.

كما تجري الوزارة حاليا، صياغة إجراءات وتفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 لضمان الشفافية  والوضوح دون محسوبية أو وساطة.

تخصص المرحلة الابتدائية 

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن النصيب الأكبر من المسابقة سيكون لتخصص المرحلة الابتدائية والصفوف الأولي، نظراً لأنه يكون به عجز شديد في معلمي الصفوف الأولى، مشددًا على أن الأولوية فى الدفعة الأولى من التعيينات والتى تشمل 30 ألف ستكون للعمل فى الصفوف الأولى الأولى بنظام التعليم الجديد.

على أن تكون الأولوية فى الاختيار لمن تنطبق عليهم الشروط وتشمل" نوع التخصص والتقدير العام ودرجة الامتحان والسن، وتوزيع المعلمين على المحافظات سيكون وفق احتياجات كل محافظة ونسب العجز فيها.

كما يتم ربط التقدم فى المسابقة بمحل السكن الموجود فى بطاقة الرقم القومى للمتقدم والتسكين سيكون على المدرسة بحيث يتم العمل بشكل مستمر فى المدرسة التى يتم التعيين عليها دون نقل أو ندب.

يهمك أيضًا | موعد امتحانات الشهادة الاعدادية 2022

وسيكون بداية العمل بتعاقد ثم يعقبه تعيين بعد مرور المعلم بالمراحل التى يتطلبها التعيين من حصوله على شهادة الصلاحية والتدريبات المطلوبة.

كما يحق للجميع التقدم طالما توافرت فيهم الشروط المطلوبة سواء من سبق التعاقد معهم وهم الـ" 36 ألف معلم أو غيرهم.