الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022

كشكول

تصدر البحث عن  موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022، محرك جوجل خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تضارب المواعيد التي يتم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022, لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والتي ستعقد في لجان مدرسية مراقبة.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022

وأشارت إلى أن امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية للتيرم الثاني للعام 2022 يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، لتبدأ امتحانات صفوف النقل يوم 7 مايو، وبعد انتهائها تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية، وفقا للجداول التي تعتمد من المحافظين.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بوضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل وفقا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي 2021/2022، نفت الوزارة ما يتم تداوله عن مد الفصل الدراسي الثاني وتأجيل الامتحانات.

واكدت أن الامتحانات ستعقد في موعدها المقرر، مشيرة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية، ستعقد بنظام التقييم القديم لأنه من الصفوف التي لم يشملها التطوير.

 وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية) على مستوى المحافظة ويتم وضع أسئلتها من قبل الموجهين الأوائل بكل مديرية، على أن تكون الأسئلة طبقاً للمواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

أما امتحانات الدبلومات الفنية العملية 2022 بالمدارس فتبدأ وفقا للخريطة الزمنية، اعتباراً من 21 مايو المقبل، بينما تبدأ الامتحانات النظرية 11 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في الشهر نفسه.


ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام 2021_2022 بمؤتمر صحفي نهاية الشهر الجاري، كما تعلن أيضا جداول امتحانات الثالث الثانوي للشعب الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضيات، إلى جانب حسم آلية عقد الامتحان هل سيكون ورقيًا أو إلكترونيًا.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالحضور للمدارس، مشيرة إلى أنه سيتم فصل الطالب ومنعه من دخول الامتحانات إذا لم تصل نسبة الحضور 85٪.
وطالبت الوزارة الطلاب بمتابعة القناة التعليمية مدرستنا التي تبث الدروس التعليمية، بالإضافة إلى المنصات الإلكترونية لمتابعة مناهجهم والتدرب على الامتحانات.