السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق التقرير النهائي لمبادرة "المستقبل: روية لواقع عربي أفضل"

كشكول

 

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمر صحفي بمناسبة اطلاق التقرير النهائي لمبادرة"المستقبل: رؤية لواقع عربي أفضل،"وهى مبادرة أطلقتها الجامعة، تحت قيادة كلية الشئون الدولية والسياسات العامة، ضمن احتفالية مئويتها، وذلك اليوم الأحد الموافق 20 مارس 2022، من 5:00 إلى 6:00مساء، بالقاعة الشرقية، حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير.

وتهدف المبادرة -التي تتكون من مشروع مدته ثلاث سنوات- إلى دراسة أهم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

ويلي المؤتمر الصحفي جلسة نقاش تتضمن العديد من الرموز السياسية والاقتصادية في مصر والشرق الأوسط وباحثين مرموقين وكبار الخبراء من مصر والمنطقة لبحث ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه العالم العربي والشرق الأوسط من الآن وحتى عام 2030.

وسيتحدث في المؤتمر الصحفي كلٍ من نبيل فهمي العميد المؤسس لكلية الشئون الدولية والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ووزير خارجية مصر الأسبق، والدكتور إبراهيم عوض مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة، والدكتور عمرو عدلي أستاذ العلوم السياسية المساعد بالجامعة، وكريم حجاج أستاذ ممارس السياسة العامة والإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وخريج الجامعة عام 1992.

وسيتحدث في جلسة النقاش كل من رمزي عز الدين السفير المصري والمسؤول الأممي السابق ونائب مبعوث الأمين العام المعني بسوريا، والدكتورة ليسا أندرسون المحاضرة المميزة، وأستاذ فخري لكرسي جيمس ت. شوتويل في العلاقات الدولية بكلية الشئون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا، والدكتور طارق مسعود أستاذ مؤسسة فورد للديمقراطية والحوكمة، كلية جون كينيدي بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، وهدى رشاد مديرة مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتورة إيمان رجب خبير في الأمن الإقليمي ورئيس وحدة الدراسات العسكرية والأمنية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، بالإضافة إلى فهمي وعدلي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.