الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اجتماع بتعليم شمال سيناء استعدادا للاعتماد والجودة

كشكول


ناقش وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان، مدى استعداد المدارس لزيارة لجنة التقييم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رضوان اليوم مع الدكتورة أزهار عبد المنعم مدير إدارة الجودة وبحضور منى أبو المعاطي مدير عام إدارة العريش التعليمية، محمد عبد الله مدير إدارة المدارس الرسمية للغات، حنان عمر موجه عام رياض الأطفال، مسئولي الجودة بالمديرية وإدارة العريش التعليمية، ومنسقي الجودة بالمدارس.

وأكد ضوان أن لدينا ثقة وقناعات بمقدرة المدارس على الحصول على الجودة، مشيرا إلى ضرورة وجود حماس بين المدارس المرشحة للجودة والتعاون تمهيداً لظهور المدارس على أحسن وجه أمام لجنة التقييم، ولابد أن يتم التدرب على المواقف المحتمل حدوثها داخل المدرسة وأنه على فريق الجودة بالمديرية والإدارة تخيل ما هو متوقع والحوار المتوقع والسجلات المطلوبة، ولابد من وجود مكاشفة وتذكير أنفسنا بالمسئولية الملقاة على كل فرد. 

من جانبها أشارت مدير إدارة الجودة إلى أنه يجب إيجاد حلول للمشكلات الموجودة بالمدارس وذلك لمساعدة مدير إدارة الجودة ومنسق الجودة بالإدارة والمديرية ومناقشة المعوقات أمام هذه المدارس إن وجدت والعمل على إيجاد حلول لها.