الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجأة بتقرير مراقب الحسابات لمدرسة القناة القومية بالمعادي

كشكول

كشف تقرير  مراقب الحسابات بمدرسة القناة القومية بالمعادي، التي تقرر استبعاد القائم بأعمال المدير شريف العادلي على خلفية مخالفات مالية تصل ل3 ملايين جنية ورفضه لتنفيذ قرار نقله وتحريضه لأولياء الامور على تعطيل الدراسة.
تفاصيل تقرير مراقب الحسابات
وأوضح التقرير الموجه لأعضاء الجمعية التعاونية لمدارس القناة القومية بالمعادي، أنه تم مراجعة القوائم المالية المتمثلة في الميزانية العمومية بتاريخ 31/8/2021 وحسابي المصروفات والإيرادات وحساب المقبوضات والمدفوعات من السنة المالية المنتهية في ذات التاريخ.
وأوضح أن الرأي تحفظ وذلك للأسباب التالية:
_ التحفظ على كافة المعاملات على الحساب الذي تم فتحه بالبنوك تحت مسمى حساب الجمعية لعدم اتباع الاجراءات الرقابية حسبما تنص القوانين ذات الصلة وقد تم التحفظ على كافة المستندات المتعلقة بذلك الحساب بواسطة الجمعية العامة للمعاهد القومية، وتم الإطلاع على تلك المستندات وقد بلغت مصروفات ذلك الحساب مبلغ 1494801 جنيها مصريا عن العام المالي المنتهي في 31/8/2022 بخلاف  اي مصاريف عن العام الماضي.
_ توصي بتقنين ذلك الحساب بأثر رجعي من التوجيه المالي والاداري بوزارة التربية والتعليم والجمعية العامة للمعاهد القومية واتخاذ الاجراء القانوني المناسب.
_ تم زيادة العجز المرحل بمبلغ 50000 جنيه مصري قيمة تسويات ضريبة تخص العام السابق و 320000 جنيه مصري قيمة رد 25٪ من اشتراك الباص.

يجدر الذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت أن التحقيقات بشأن المخالفات المرصودة بمدرسة القناة القومية التابعة لإدارة المعادي التعليمية، مازالت جارية وقيد التحقيق.

واتخذت وزارة التربية والتعليم كافة الإجراءات الاحترازية والقانونية حرصًا على ضمان سير وسرية التحقيقات، وسوف يتم الإعلان عن النتائج عند الانتهاء من التحقيقات التي تقوم بها مؤسسات الدولة المعنية.

وأكدت الوزارة أنها تقف موقف الحياد من الجميع، وسيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية التي تضمن انضباط العملية التعليمية وأداء السادة المعلمين لواجبهم بالكامل وتطبيق صارم للائحة الانضباط المدرسي، مع التأكيد على عدم تداخل  أولياء الأمور في الشؤون الإدارية والقانونية للمدرسة بأى شكل من الأشكال حرصًا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسي والتربوي.