الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بيان عاجل من التعليم بشأن أزمة مدير مدرسة القناة القومية بالمعادي

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التحقيقات بشأن المخالفات المرصودة بمدرسة القناة القومية التابعة لإدارة المعادي التعليمية، مازالت جارية وقيد التحقيق.

واتخذت وزارة التربية والتعليم كافة الإجراءات الاحترازية والقانونية حرصًا على ضمان سير وسرية التحقيقات، وسوف يتم الإعلان عن النتائج عند الانتهاء من التحقيقات التي تقوم بها مؤسسات الدولة المعنية.

وأكدت الوزارة أنها تقف موقف الحياد من الجميع، وسيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية التي تضمن انضباط العملية التعليمية وأداء السادة المعلمين لواجبهم بالكامل وتطبيق صارم للائحة الانضباط المدرسي، مع التأكيد على عدم تداخل أولياء الأمور في الشؤون الإدارية والقانونية للمدرسة بأى شكل من الأشكال حرصًا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسي والتربوي.

وتعود الاحداث لرفض القائم بأعمال مدير مدرسة القناة للغات شريف عدلي تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بنقله من المدرسة، وحرض بعض المعلمين على التظاهر والإعتصام داخل المدرسة والقيام بأحداث شغب وإرهاب اللجنة التي حضرت لتنفيذ قرار الوزير استدعت حضور الشرطة إلى المدرسة.

كانت لجنة من المعاهد القومية توجهت الأحد الماضي، لتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بإخلاء طرف المدعو شريف عدلي تنفيذا لقرار الوزير بإستبعاده ونقله إلى مدرسة آخرى وخفض درجته الوظيفية من نائب مدير إلى وكيل لتورطه في جرائم إختلاس وتربح من أموال المدرسة وقيامه هو ومجلس الإدارة ومسئولين بالإدارة المالية بإهدار ونهب نحو 3 ملايين جنيه من أموال المدرسة وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة ..

وفي محاولة لمنع الأمور من التفاقم، زار  الشريف محمد عبد الهادي رئيس المعاهد القومية المدرسة وأبلغ الأجهزة الأمنية فورا بأحداث الشغب التي حرّض عليها ويتزعمها القائم بأعمال مدير المدرسة وموظفي الإدارة المالية .