الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الثاني

كشكول

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الثاني.. يبحث طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي، عن جدول الامتحان الشهري، المقرر أن يبدأ بداية شهر رمضان المقبل.


جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الثاني


ويعقد الامتحان الشهري، وفقا للكتاب الدوري، الذي اصدرة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بكافة التفاصيل والضوابط التي تحكم امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي خلال العام الدراسي الحالي 2021-.


وشمل الكتاب الدوري، تقييم الطلاب اختبارات شهور الترم الثاني والأنشطة التي يخضع لها الطلاب بالإضافة إلى الامتحانات النهائية.


كشكول: لقياس استيعاب المنهج.. اختبار عشوائي لطلاب الصف الرابع الابتدائي


الجدول المنظم لامتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي


وكانت أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدول المنظم لامتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي 2021-2022 الموحد على مستوى كافة مدارس الجمهورية وهو ما يلي:


  • يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022 امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.
  • يوم الاثنين الموافق 9 مايو 2022 امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية.
  • يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2022 امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي والتكنولوجيا.
  • يوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2022 امتحان مادة اللغة الإنجليزية.
  • يوم الخميس الموافق 12 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات.

وتتباين مدة انعقاد الامتحانات من مادة إلى أخرى حسب نوعية الأسئلة وعددها وطريقة حلها.


كشكول: شرح جديد لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي


خطة توزيع المنهج


على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية- من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل، وتكون عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤال وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.


وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.


كما تنعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 والفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية من الابتدائي إلى الثانوي خلال الفترة من 7 مايو وتستمر لمدة أسبوعين فقط، حيث تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 21 مايو 2022 يعقبها عقد امتحانات طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية والتي لم تعقد الوزارة المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل امتحاناتهم هذا العام حتى الآن.


اقرأ أيضاً..

منهج الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022