الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منهج الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

كشكول

منهج الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022.. يتساءل ويبحث أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي عن منهج الترم الثاني 2022، وخاصة بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بترحيل اجزاء من منهج التيرم الأول للثاني، بسبب قصر أيام الدراسة بالفصل الدراسي الأول.

منهج الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022


ويدرس تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ضمن نظام التعليم الجديد، الذي يهدف لإعداد جيل مفكر قادر على المنافسة بسوق العمل الدولي.
وردت وزارة التربية والتعليم، على ما يتردد بشأن إصدارها قرار رسمي  بحذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021/2022.

 ونفت الوزارة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بحذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021/2022، وأنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن  كافة مناهج الصف الرابع الابتدائي كما هي دون حذف أو تغيير أية أجزاء منها، وفقاً لنظام التعليم الجديد.

مناهج الفصل الدراسي الثاني 4 ابتدائي

و أوضحت أن مناهج الصف الرابع الابتدائي تم  وضعها  من قبل متخصصين في كل مادة على حدة، و بناءً على معايير دولية ترتبط بخطة تربوية متكاملة، و مترابطة مع بعضها بما يجب أن يدرسه الطفل في هذه المرحلة العمرية، ضمن نظام التعليم الجديد المعروف باسم تعليم 0,02.
ولفتت إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تمت بصورة منتظمة دون معوقات.

وتستعد المديريات التعليمية لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022، المقرر بدءه وفق الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم 19 فبراير 2022.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الثاني 2022


وتبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وسط اجراءات احترازية مشددة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

ونفت الوزارة ما تردد عن مد إجازة نصف العام أسبوع بسبب ارتفاع عدد الاصابة بفيروس كورونا، مؤكدة التزامها بالخريطة الزمنية للعام الدراسي المعلنة سابقا.

اقرأ أيضاً

"متوفر".. نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الفصل الدراسي الأول