الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر".. نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الفصل الدراسي الأول

كشكول

نتيجة الصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٢ الفصل الدراسي الأول.. بدأت المدارس في إعلان نتيجة الصف الرابعة الابتدائي لنصف العام 2021/2022 بالتقديرات والألوان وليس الدرجات.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٢ الفصل الدراسي الأول


وتعلن نتيجة رابعة ابتدائي بالتقديرات، طبقًا للكتاب الدوري رقم (1) بتاريخ 13/1/2022 على النحو التالي:
(من 85 إلى100 ممتاز) ( من 65 لأقل من 85 جيد جدًا) (من 50 لأقل من 65 جيد) (أقل من 50 ضعيف).
وعقدت امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٢ الفصل الدراسي الأول


وذلك ضمن نظام التقييم الجديد الذي يتم تطبيقه على الأطفال من رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائي، الذي يستهدف بناء الانسان .
 وشددت وزارة التربية والتعليم، في تنبيه للمديريات بشأن نتيجة رابعة ابتدائي، بضرورة إعلان النتائج في مكان واضح وظاهر بالمدرسة، على أن يتم عمل كشوف بأسماء الطلاب وقرين كل اسم التقدير الحاصل عليه الطالب/الطالبة.

وفي سياق آخر، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة لتلاميذ رابعة ابتدائي للعام الدراسي 2021/2022 بالتعاون مع دييكفري.
وأوضح الوزير عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  برنامج متكامل  "الTechbook".
وأوضح أنها تجربة تعلم مميزة هدفها تقدم للعالم جيل مميز  في الصف الرابع الإبتدائي يتعلم من مصادر مختلفه، يستخدم التكنولوجيا، يفكر ويحلل تلميذ بيقود رحلة تعلمه وبيطبق إلي درسه في حياته العملية .
وأضاف أن كل ذلك سيتحقق بدعم من معلم مؤمن بالتغيير ، متيقن من أهمية تطوير 
التعليم. 
وبدأت اليوم السبت الموافق 5/2/2022 إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021/2022 حتى يوم 17/2/2022، الذي يتم بعدها استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وسط اجراءات احترازية مشددة لمنع انتقال عدوى كورونا.
يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.

قد يهمك أيضا..