الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم مطروح يشهد احتفالية حدائق مطروح الرسمية لغات بيوم الشهيد (صور)

كشكول


شهد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح احتفالية مدرسة حدائق مطروح الرسمية لغات بيوم الشهيد والتي نظمها توجيه عام رياض الأطفال بالتعاون مع إدارة المدرسة بحضور ماهر قاسم مدير إدارة الرسميه للغات وعلياء بكر موجه عام رياض الأطفال و عدد من أهالي بعض الشهداء وأولياء الأمور .

بدأت الإحتفالية بتلاوة أحد براعم المدرسة لآيات من الذكر الحكيم تبعها حديث شريف عن مكانة الشهيد عند الله ثم قدم البراعم بعض الأغاني الوطنية  الجميلة التي حازت اعجاب واشادة الحضور.

وقام وكيل تعليم مطروح بتكريم أهالي الشهداء تقديرا من تعليم مطروح لدورهم الوطني الكبير بتقديم فلزات أكبادهم فداء للوطن وفي سبيل الدفاع عن ارضه ولتبقي مصرنا الغالية واحة للأمن والامانوالاستقرار.

وفي كلمته قدم شحاته التحية والتقدير لأسر الشهداء مؤكدا أن عليهم الفخر والاعتزاز بأبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن مضيفا أن الاحتفال بذكرى يوم الشهيد يعد تعبيرا صادقا عن الروح العسكرية المصرية والتى تضرب القدوة والمثل للفريق عبدالمنعم رياض والذي استشهد بين جنوده وسط أحد المواقع الحربية خلال حرب الاستنزاف.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب الترشح للمشاركة في أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمى تحت عنوان "Food Security"، والذي سيتم عقده في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 19 إلى  21 مايو.

 

وجاءت تلك المسابقة بهدف الارتقاء بمهارات اللغة الإنجليزية، وأساليب البحث العلمي الحديثة لدى الطلبة من خلال تدريبهم على العمل الجماعي؛ من أجل الإعداد السليم لجيل الشباب وتحسين نوعية التعليم الموجه لهم وانخراطهم في المجتمع المحلي والعالمي، والبحث عن القواسم المشتركة التي تجمع بين الثقافات المختلفة من خلال الأنشطة التعليمية التفاعلية العالمية، وقد نافس في هذه الأولمبياد أكثر من 1500 طالب وطالبة من دول الشرق الأوسط والعالم.

 

كما أوضحت الوزارة شروط المشاركة فى تلك المسابقة، حيث إنها تنقسم إلى أولمبياد اللغة الإنجليزية فئة الكبار من سن (12 إلى 17) سنة، والتى يجب أن يتكون فيها أعضاء الفريق الواحد من 5 إلى 7 أعضاء إلى جانب مدرب أو أثنين بالفريق، حيث تتكون المسابقة من خمسة محاور رئيسية هي: (اختبار اللغة الإنجليزية، المشروع، العمل الجماعي، خدمة المجتمع، العمل المسرحي).

 

أما القسم الأخر أولمبياد اللغة الإنجليزية فئة الصغار من سن (6 إلى 10) سنوات، والتى يجب أن يتكون فيها الفريق من (3 إلى 5) أعضاء فى الفريق الواحد، بالإضافة إلى (1) مدرب لكل فريق، وتتكون المسابقة من ثلاثة محاور رئيسية هي: ( المشروع، خدمة المجتمع،  العمل الفني).

 

كما أن من الشروط أن ينتمي جميع أعضاء الفريق إلى مؤسسة تعليمية واحدة ويحق للمؤسسة الاشتراك بثلاثة فرق كحد أقصى، وأن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية لجميع أعضاء الفريق.

 

وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد للاشتراك في المسابقة هو 19 مارس 2022 من خلال الرابط التالي:

 

http://elo.international/team-registration

 

ولمزيد من المعلومات عن شروط المسابقة الدخول على الموقع الإلكتروني:

 

www.elo.international