الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد صرف معاشات المعلمين 2022

كشكول

موعد صرف معاشات المعلمين 2022.. تصدر البحث عن موعد صرف معاشات المعلمين 2022، محرك البحث جوجل خلال الفترة الماضية، وبخاصة مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.


موعد صرف معاشات المعلمين 2022


وينشر "كشكول" في السطور التالية، التفاصيل الكاملة عن معاشات المعلمين وموعد صرفها، وذلك لأن بيانات صندوق زمالة المعلمين التابع للنقابة المهنية للمعلمين كشفت عن خروج 30 ألف و868 معلم للمعاش خلال 2020، وتم صرف الميزة التأمينية من صندوق الزمالة لهم بقيمة 760 مليون و68 ألف جنيه، وهو ما يوضح نسب العجز فى المعلمين بالمدارس.


وكشفت النقابة أن إجمالى الأعداد الخاصة لخروج المعلمين على المعاش خلال أخر 7 سنوات فقط بلغ نحو 259 ألف معلم، وذلك بالإضافة إلى الإعلان عن زيادة الميزة التأمينية للمعلمين إلى 30 ألف جنيه لمن انتهت خدمتهم في 1 يناير 2022 وما بعد ذلك التاريخ لبلوغ سن التقاعد القانوني أو الوفاة أو العجز الكلي ، بعد أن كانت 27 ألف و 500 جنيه ، وتعد هذه هي الزيادة السابعة التي يقرها الصندوق للميزة التأمينية منذ تولي مجلس النقابة الحالي المسئولية في يونيو 2014.


صرف معاشات المعلمين 


يذكر أن مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، قد رفضت طلب نقابة المهن التعليمية الخاص بخصم 1% من رواتب المعلمين لصالحها.


جاء ذلك في خطاب رسمي جاء نصه كالتالي: «بالإشارة إلى كتاب نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، طلب النقابة خصم 1% من المرتب الأساسي من أعضاء النقابة لمدة عام اعتبارا من يوليو 2021 تم بحث الموضوع وانتهى الرأي بعدم جواز خصم أي مبالغ لصالح النقابة العامة للمهن التعليمية بخلاف ما يتم خصمه حاليا، إلا بموجب قانون، والرجوع مسبقا للوزارة في حال ورود خطابات في هذا الشأن من النقابة».


وأكد إبراهيم وكيل أول نقابة المهن التعليمية، أنه سيتم صرف المعاشات للمعلمين الأعضاء مطلع شهر ابريل المقبل، جاء ذلك في تصريح خاص لموقع «كشكول».


صرف رواتب العاملين 2022

ويبدأ العاملين بوزارة التربية والتعليم والمديريات التابعة لها في صرف رواتب شهر مارس بداية من الأسبوع المقبل، ويمكن صرفها من ماكينات الصرف الآلي، مع ضرورة الاحتياط بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كورونا.


اقرأ أيضاً..
مواعيد صرف مرتبات شهر مارس 2022 للمعلمين