السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

غدًا.. «التضامن الاجتماعي» تُطلق مبادرة «قادرون باختلاف» من جامعة طنطا

كشكول

تشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، انطلاق فعاليات مبادرة "قادرون باختلاف" بالجامعات المصرية من جامعة طنطا.

واكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن زيارة القباج تبدأ من مقر ديوان عام محافظة الغربية، ثم تتوجه لمقر جامعة طنطا لاطلاق المبادرة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن وزيرة التضامن أطلقت معسكر «قادرون باختلاف» بجامعة المنصورة، الشهر الماضي من خلال وحدة التضامن،  لتدريب ذوي الإعاقة على الإسعافات الأولية لحماية أنفسهم من أية طوارىء، وأيضا  لتقديم الإسعافات لغيرهم قدر استطاعتهم.

وأوضحت وزارة التضامن، أن المعسكر  يستهدف أيضا تنفيذ الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية بهدف تعزيز الطلاب ذوي الإعاقة وزملائهم من غير ذوي الإعاقة، بهدف ترسيخ مبادىء احترام الآخر وتقدير التنوع على أنه تكامل بين القدرات المختلفة.

800 ألف بطاقة خدمات متكاملة 

وأكدت وزار التضامن الاجتماعي، أن عدد الأشخاص ذوي الإعاقة المستفيدين من الدعم النقدي يبلغ حوالي مليون شخص بتكلفة إجمالية 5 مليار جنيه سنويًا، موضحة أنه فى إطار توفير الدعم التعليمي لأشخاص ذوي الإعاقة، تقوم بتوفير عدد من الأجهزة التعويضية والأدوات المساعدة ومنها السماعات و الكراسي المتحركة، و أجهزة لاب توب ناطقة، بالاضافة الى الأطراف الصناعية لمت يقرب من حوالي 22  ألف شخص من ذوي الإعاقة على مدار العامين بهدف دمجهم فى المجتمع، وذلك بالشراكة مع الجمعيات الأهلية، كما تم إصدار بطاقات خدمات متكاملة لأكثر من 800 ألف من الأشخاص ذوي الإعاقة.

جدير بالذكر، أن عدد المستفيدين من الدعم النقدي "كرامة" بلغ مليونا و328 ألفًا و884 مستفيدًا حتى فبراير مقارنة مليونًا و328 ألفًا و389 مستفيدًا على مستوى المحافظات فى يناير الماضي، حيث يستهدف المُسنين، الذين يتجاوز عمرهم 65 سنة أو أكثر، وذوي الإعاقة.