السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المحرصاوي": مكافأة لجميع العاملين بجامعة الأزهر بمناسبة شهر رمضان

كشكول

صدق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على صرف مكافأة قدرها ألف جنيه لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعة وكلياتها بالقاهرة والأقاليم، والإدارات الطبية والمدن الجامعية والمستشفيات الجامعية والوحدات ذات الطابع الخاص؛ نظرًا للجهد المبذول في ظل الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا.

 وقدم رئيس الجامعة التهنئة لجميع منسوبي جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم جميعًا بالخير واليمن والبركات.

شيخ الأزهر يحذر من الحروب 
حذر فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العالم من قسوة الحروب ومرارة الصراعات وآثارها المدمرة من انهيار للاقتصاد وإهدار للموارد، وانتشار للفقر والأمية والمرض والكراهية، كنتيجة يتكبدها الكثير من الأبرياء والضعفاء في البلدان التي تندلع فيها، بل وقد تطال آثارها مختلف بلدان العالم. 

 وقال الإمام الأكبر، خلال تدوينة له عبر حسابيّه الرسميين بموقعي "فيسبوك" و"تويتر"، "شهدت أنا وأبناء جيلي قسوة الحروب ومرارة الصراعات، ورأينا آثارها المدمرة؛ من انهيار للاقتصاد، وإهدار للموارد، وانتشار للفقر والأمية والمرض والكراهية".

 ووجه فضيلته رسالة لقادة العالم وحكماءه طالبهم فيها بالعمل بكل ما في وسعهم لاحتواء الموقف والعمل بأقصى سرعة على إيقاف هذه الحرب قائلا؛ "ابذلوا كل ما في وُسعكم لإطفاء نيران الحروب، اتَّحدوا وسخروا جهودكم لإنقاذ المستضعفين والمشرَّدين، فالتاريخ سيذكركم بما حققتموه لشعوبكم وللإنسانية من استقرار وعدل وسلام".