الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 والجدول ونظام الأسئلة

كشكول

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 والجدول ونظام الأسئلة.. يبحث أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي للعام 2021/2022، عن موعد امتحانات الثانوية العامة، وخاصة بعد تأخر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إعلان جدول الامتحانات.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 والجدول ونظام الأسئلة


وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شائعات تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا، بأنها تلتزم بالخريطة الزمنية المعلنة للعام 2021/2022.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام 2021/2022، تبدأ امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة يوم 11 يونيو المقبل، لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضيات.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام 2021_2022 بمؤتمر صحفي نهاية الشهر الجاري، كما تعلن أيضا جداول امتحانات الثالث الثانوي للشعب الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضيات، إلى جانب حسم آلية عقد الامتحان هل سيكون ورقيًا أو إلكترونيًا.

نظام اللجان


وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مستويات الفهم والقدرة على حل المشكلات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تم تداوله من أخبار بشأن صدور قرار بعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة والتي ستعقد ورقياً ويتم تصحيحها يدوياً خلال العام الدراسي 2021/2022.

ونفت الوزارة تلك الأنباء،  مشيرة إلى أنه لا صحة لعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

نظام الأسئلة


وأوضحت  أن نظام التعليم الجديد لا علاقة له بما إذا كان "الامتحان أو التصحيح" ورقياً أو إلكترونياً، وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة سواء كانت مقالية أو متعددة الاختيارات.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تستهدف تضليلهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 


وتعقد امتحانات الثانوية العامة للعام 2021/2022، في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا.

يأتي ذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزارء، وذلك حفاظا على الصحة العامة.

أقرأ أيضاً..

في 3 مواد.. تفاصيل عقد امتحانات أولى ثانوي التدريبية 2022