الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

في 3 مواد.. تفاصيل عقد امتحانات أولى ثانوي التدريبية 2022

كشكول

تفاصيل عقد امتحانات أولى ثانوي التدريبية 2022.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل الكاملة لعقد امتحانات إلكترونية تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي.

تفاصيل عقد امتحانات أولى ثانوي التدريبية 2022



حيث قررت الوزارة  عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2022/3/20 .

وحددت وزارة التربية والتعليم مواعيد الامتحانات والتي جاءت كالتالي:


1_ يوم الأحد 20/3/2022 لغة أجنبية أولى مدة التدريب ساعة
2_ يوم الاثنين 21/3/2022 تدريب على الفيزياء لمدة ساعة
3_ الثلاثاء 22/3/2022 تدريب على التاريخ لمدة ساعة.

وتضمنت تعليمات التعليم للمديريات والمدارس بشأن امتحان الاول الثانوي الإلكتروني، بأنه سيتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

 إمتحانات أولى ثانوي التدريبية 2022


 وكلفت الوزارة  المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) بوضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي .
وأرسلت  الوزارة بدءا من أمس الخميس، التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت، وحددت مصير  المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، بأنها أتاحت استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.

أما عن محتوى الامتحانات، فوجهت بوضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، مع الأخذ في الاعتبار أن تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.

ونصحت وزارة التربية والتعليم طلاب الأول الثانوي، بضرورة  تحديث أجهزة  التابلت والتأكد من شريحة البيانات، مع التأكيد على توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية. 

أولي ثانوي 2022

 
ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد بشأن العودة لنظام الثانوية العامة القديم، موضحه أن مصطلح تعليم جديد تنطلق على ما يتم بناؤه في الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي، لأن التغيير يشمل كل شيء المناهج والإطار العام، والفلسفة وطرق التدريس، ونظام التقييم، الذي يعتمد على قياس نواتج التعلم والفهم والقدرة على التفكير وليس مهارة الحفظ فقط.

أما المرحلة الثانوية، فأشارت الوزارة إلى أنه تم تغيير نظام التقييم فقط، لأن المناهج تحتاج وقت اطول، ووجهت الوزارة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية بضرورة استسقاء معلوماتهم من المصادر الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة.

وشددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتقال عدوى فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً..

هل ستتضمن امتحانات الثانوية العامة 2022 أسئلة مقالية؟.. خبير يوضح