الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

5 غرز في عينه.. ولي أمر يتهم طالبًا بإصابة ابنه بآلة حادة بالغربية

كشكول

تقدم ولي أمر الطالب "ياسين محمد عيد" ببلاغ في قسم شرطة زفتى، حمل رقم 35 أحوال لسنة 2022، ضد زميل نجله بمدرسة عمر بن الخطاب، التابعة لإدارة زفتى التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالغربية، الذي اعتدى على نجله بآلة حادة أثناء خروجه من المدرسة والتلميذان بالصف الثاني الإعدادي.

وأوضح أنه فوجئ باتصال تليفوني من أحد العاملين بالمدرسة يخبره أن ابنه مُصاب ويجب عليه الحضور والذهاب به للمستشفى العام بزفتي، لعدم قدرته على الحركة.

وأضاف: توجهت علي الفور للمدرسة فوجدت ابني ووجهه غارق في الدماء فتوجهت به إلى مستشفى زفتي العام وأُجريت له الإسعافات اللازمة واحتاج لسبعة غرز أعلى العين و5 غرز تحتها، وبسؤالي عن سبب الإصابة أكد لي أن أحد زملاء ابني بالمدرسة بنفس الصف الدراسي توعد نجله بالانتظار علي باب الخروج وتعدي عليه بآلة حادة.

ويكمل الأب ، أن زميل ابنه الذي تعدي عليه زميله بنفس الصف والفصل الدراسي، وخلال اليوم الدراسي قام التلميذ الذي تعدي علي ابنه برش المياه علي بعض زملائه ومن بينهم نجلي، وحدثت مشادة كلامية بينهما وبين نفس التلميذ المعتدي وتلاميذ أخري داخل الصف الدراسي، ولكنه تعدي علي نجلي بالسب فرد ابني عليه سبابه، فتوعد ابني وأخبره أنه في انتظاره خلال الخروج من المدرسة.

وخلال خروج التلاميذ عقب اليوم الدراسي، وعند بوابة المدرسة تحديدًا، فوجئ الجميع بهذا التلميذ مشهرًا لـ"كتر"، وتوجه ناحية ابني وأصابه في وجهه أعلي العين وأسفلها، فغرق ابني في الدماء، وأمسك باقي التلاميذ بالمتعدي، إلا أن التلميذ استعان بأحد أقاربه والذي خلصه من أيديهم بحجة أنه سيسلمه للقسم، وتركه يركض بعيدًا عن الأحداث وانسحب من المشهد دون أن يتدخل أحد لنجدة ابني، والذي ذنبه كله أنه ذهب للمدرسة وهو من التلاميذ المتفوقين بالمدرسة.

وينهي ولي الأمر حديثه بنبرة حزينة مؤكدًا أن هذه ليست الحالة الأولي بهذه المدرسة وأن عددًا كبيرًا من تلاميذ المدرسة يحملون آلات حادة داخل المدرسة وتقوم معارك دامية خارج وداخل أسوارها، مناشدًا مديرية التربية والتعليم بالغربية، ومدير الأمن بالغربية سرعة التدخل، وإنصاف نجله ومنع تكرار هذا الحادث الذي كاد يُذهب عين ابني.

من جانبه أكد مصدر مُطلع بمديرية التربية والتعليم بالغربية، أن ولي أمر الطالب تقدم بشكوى لإدارة المدرسة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب، وتم تحويله للإدارة التعليمية بزفتي، وسيتم بحثها غدًا الأحد. 

وأضاف المصدر أن الواقعة حدثت خارج أسوار المدرسة ولكن كونها بين تلميذين من المدرسة سيتم فحصها ولاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المُذنب والتي قد تصل لفصل المذنب نهائيًا من المدرسة.