الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2022 بالجامعات

كشكول

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2022 بالجامعات.. يتساءل كثير من أولياء الأمور والطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية،عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021-2022.


موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2022 بالجامعات


أكد المجلس الأعلى للجامعات، التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، 2021 – 2022.


بدأت إجازة منتصف العام الدراسي 5 فبراير الماضي، وتستمر لمدة أسبوعين، و بدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير المقبل.


الترم الثاني 16 أسبوعا:


 وتستمر الدراسة لمدة 16أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.


الفصل الدراسي الثاني 2022


وانتهت امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي 3 فبراير الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، والحافظ على استمرار العملية التعليمية بجانب الحافظ على صحة وسلامة والطلاب.


وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا ومنع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات، تنفيذا لتوجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.


وتطبق الجامعات، نظام التعليم الحضوري، بالإضافة إلى نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء.


اقرأ أيضاً..


آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي