الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي

كشكول

آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي.. أيام من قيام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، بالإعلان عن الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022 سواء كانت ورقية أو إلكترونية عن طريق أجهزة "التابلت"، واصلت الإدارة العامة للامتحانات فى وزارة التعليم فى وضع اللمسات النهائية للاختبارات التى ستنطلق يوم 11 يونيو.


آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي


بدأت الإدارة العامة للامتحانات فى حصر أعداد الطلبه بكل شعبة من شعب الثانوية العامة عقب استلام لجان النظام والمراقبة الاستمارات الإلكترونية التى قام الطلاب بطباعتها عقب تسجيل بياناتهم والمواد التى سيؤدون الاختبارات بها.


الاستمارات الورقية


وكانت وزارة التربية والتعليم قد اكتفت هذا العام بالاستمارات الإلكترونية التي سيقوم الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بطباعتها وتسليمها لمدارسهم، للعام الثانى على التوالي، ولن يتم توزيع استمارات ورقية كما كان يحدث كل عام. 

 

كما بدأ قطاع التعليم العام خلال الشهر القادم فى تشكيل لجان وضع أسئلة الامتحانات بكل مادة من الشعب من شعبة الثانوية العامة الثلاثة، على أن يتم وضع الاسئلة طبقا لضوابط التى أقرها المركز القومى للامتحانات. 

 

الخريطة الزمينة

 

وطبقا للخريطة الزمنية التى اعتمدتها وزارة التربية و التعليم والتعليم الفنى فى بداية العام الدراسي ، فسوف تنطلق الامتحانات يوم 11 يونيو القادم بيينما تطلق امتحانات الدبلومات الفنية فى شهر مايو القادم.


 

الفصل الدراسي الثاني


يذكر أن الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 قد انطلق يوم 19 فبراير الماضي ، وسط إجراءات احترازية مشددة، لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا، حيث توجه ما يصل إلى 25.3 مليون طالب وطالبة لمدارسهم فى 27 محافظة تغطى كافة أنحاء الجمهورية، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.


اقرأ أيضاً


«المصرية اليابانية»: تقدم الطلاب المصريين في أوكرانيا للالتحاق بالجامعة بشروط