الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2022 فصل دراسي أول

كشكول

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة أسيوط.. حالة من القلق انتابت أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط بسبب تأخر إعلان نتيجة التيرم الأول.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة أسيوط


ومن جهته، أوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن استمرار عملية رصد الدرجات وما يتعلق بها، هو سبب تأخر إعلان النتيجة.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان نتيجة التيرم الأول بعد الانتهاء من عملية التصحيح ، والتي استغرقت وقتًا كافيًا وفقًا للتعليمات الصارمة لمنح كل طالب حقه، مؤكدا ارتفاع نسب النجاح في الصف الثالث الاعدادي بين طلاب المحافظة.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط 2022-2021 الفصل الأول ستظهر يوم السبت أو الأحد 19 أو 20 فبراير.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022


ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية، الحصول على نتيجة التيرم الأول بالإسم أو رقم الجلوس بعد اعتمادها من المحافظ من البوابة التعليمية لمحافظة أسيوط.

يذكر أن إمتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021/2022، كانت قد عقدت في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الإحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.

يأتي ذلك، حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

ويحسب مجموع درجات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول 140 درجة، يضاف إليها درجات الفصل الدراسي الثاني.

وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية غدا السبت الذي يوافق 19 فبراير 2022 وسط اجراءات احترازية مشددة.

الخريطة الزمنية للامتحانات الشهادة الإعدادية 2022


ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن مد إجازة نصف العام أسبوع بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدة أن الدراسة ستبدأ في موعدها وفقا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي الجاري، مناشدة أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات، واستسقاء معلوماتهم من مصادرها الرسمية.


اقرأ أيضاً

رابط نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الأول بمحافظة المنيا