الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدا.. بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية بمطروح

كشكول


أعلن عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمطروح عن بدء تلقى تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ اعتبارا من غداً الخميس الموافق 17/2/2022 ولمدة خمسة عشر يوماً.

طريق التقدم

وأضاف وكيل تعليم مطروح بأن الطالب أو ولى أمره عليه التقدم بطلب عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الإطلاع عليها على أن تقوم الإدارات بتجميع الطلبات وتسليمها للكنترول الذى يقوم بدوره بتحديد المواعيد المقررة لكل طالب للإطلاع على كراسات الاجابة الخاصة به.

وشدد وكيل الوزارة على عدم اصطحاب الطالب أو ولى أمره للهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبه أثناء الاطلاع .

تعديل الدرجات

وأضاف أسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام أن الطالب يقوم بالاطلاع على صور كراسات الاجابة في المواد التى يتظلم عليها الطالب حيث يقوم بكتابة ملاحظاته و التى يتم عرضها على موجه عام الماده قبل إعادة فحص ورقة الاجابة  الخاصة بالطالب على أن يتم إخطار الطالب والإدارة التعليمية في حال حدوث أى تعديل على نتيجة الطالب .

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  قد عتمد مساء أمس الثلاثاء نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الاول 2021 /202.

بلغت نسبة النجاح فى المحافظة 77.3%، حيث أعتمد المحافظ النتيجة بحضور عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وبلغت نسب النجاح بالإدارات التعليمية بالمحافظة فى النجيلة 91.1% والعلمين بنسبة 86.8 % وسيوة بنسبة 82% مرسى مطروح بنسبة نجاح 81.5% ومركز السلوم بنسبة نجاح 80.9% وادارة البنجر 75.2% وادارة برانى بنسبة 72.6%والضبعة بنسبة نجاح 68.1%وادارة الحمام بنسبة نجاح 62.5%.