السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حتى الرابع الابتدائي..

خطاب هام بشأن صرف حافز تطوير التعليم برياض الأطفال

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع المديريات التعليمية، أنه بالإشارة إلى فاكس قطاع الأمالة العامة المؤرخ في ۲/۸/۳۰ ۲۰۲ بشأن اتخاذ اللازم نحو التنبيه علي المختصين بمديرياتكم بصرف حافز تطوير التعليم رياض الأطفال في الصفوف الأولى حتى الرابع الابتدائي، اعتبارا من بداية العام المالی ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، وفقا للخطة والموازنة بمجلس النواب.

وجاءت نص الخطاب: «أنه وردت العديد من الاستفسارات بشأن الإفادة عما إذا كان يتم الصرف اعتبارا من بداية العام المالی، أم بداية العام الدراسي».

«لذا تشرف بالإحاطة بأنه كما يعلم  المسئولين المالبين طرف مديرياتكم  بأن العام المالي في ١/ ٧ من كل عام، علما بان أي تاخير في صرف مستحقات المعنين عن حافز تطوير التعليم للمستحقين ، يعرض المسؤلين بكل مديرية للمساءلة أمام لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب».

وبناءا على خطاب رئيس مجلس النواب بشان إدراج طلب إحاطة مقدم من أحد النواب الأعضاء في جدول اعمال أقرب جلسة مقبلة بشان عدم صرف حافز تطوير التعليم  للمعلمين، يرجي التفضل بموافاتنا بموقف حالة الصرف الفعلى على بند ٣/ ٣٠  حافز تطوير التعليم  للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

فيما تستعد المديريات التعليمية، للفصل الدراسي الثاني 2021/2022، وطالبت المديريات بالتأكيد على بكافة الإجراءات الاحترازية لجميع العاملين والطلاب داخل المدرسة وضرورة التشديد على توافر المطهرات داخل دورات المياه.

وشددت المديريات على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، كالتالي:
١. الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لجميع العاملين وأبنائنا الطلاب داخل المدرسة وضرورة التشديد على توافر المطهرات داخل دورات المياه

٢.مهام الأمن:

الأمن تكون مهمة فرد الأمن استقبال الزوار وتوجيههم وعدم السماح لهم بالدخول الي فصول المدرسة أو الصعود للأدوار أو اجتياز الأقنية المدرسية دون المرور على مدير المدرسة أو الوكيل أو المشرف المختص حسب الزيارة.

3.عدم السماح لأي زائر بالدخول دون التوقيع بدفتر الأمن والاطلاع على هويته وسبب الزيارة وعدم مغادرة فرد الأمن المتواجد على البوابة الا پخروج المشرف وتسليم الدفتر إلى مشرف وتسليمه لإدارة المدرسة.

٤.غلق البوابة بعد انتهاء الطابور وعدم السماح بدخول الباعة الجائلين أو مناديب الدعاية أثناء اليوم الدراسی، عدم مغادرة عامل البوابة إلا بعد تسليم النوبتجية إلى النوبتجي المختص.

٥.تقوم المدرسة بتحديد أيام و ساعات استقبال أولياء الأمور في الحالات العادية ما عدا حالات الطوارئ.

٦.يتم توزيع الإشراف اليومي من قبل ادارة المدرسة على المعلمين بصورة عادلة وتوضع لوحة بالاشراف في مكان ظاهر بالمدرسة.

٧.يقوم المعلم المشرف على المادة بمتابعة استعداد المعلمین للفصل الدراسي الثاني ودفتر التحضير وتجهیزها بالشكل المناسب وتوزيع المنهج والأهداف العامة للمادة.

٨.يتم توزيع جدول الحصص الأسبوعى على المعلمين قبل بداية الفصل الدراسى الثانی بفترة كافية ويقوم الزملاء بالتوقيع بالعلم.