الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"ضعيف" فى الجغرافيا..تفاصيل رسوب دفعة كاملة فى الصف الاول الثانوى

كشكول

أكدت أماني الشريف؛ رئيس اتحاد أولياء أمور المدارس التجريبية؛ أن كافة طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة جرجا الثانوية بنين بسوهاج قد رسبوا في امتحان مادة الجغرافيا وفقا للنتائج المعلنة.

وقالت الشريف في مدخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "كافة الطلاب رسبوا في الامتحان وفقا للنتائج المعلنة وأمتلك الكشوفات بأسماء الطلاب وهو أمر أثار استياء الجميع".

وأضافت: "نتائج الطلاب بتقدير ضعيف وهو ما يدل على أن الجميع حصل على نسبة 50% من الدرجات أو أقل وقمت بإثارة الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابعت: "تواصلت مع احدى الصحفيات التي تواصلت مع المدرسة والمحافظة وأخبرتني أن المحافظة والمدرسة سوف تفتحان تحقيقا في الأمر خاصة وأنه أمر مريب؛ مدرسة كاملة تكون نتيجة الجغرافيا فيها ضعيف".

وأوضحت: "نفس الطالب الذي حصل على تقدير ضعيف في الجغرافيا حصل على تقدير ممتاز في مواد أخرى ولاحظنا أن هناك تراجع أيضا في تقديرات التاريخ في نفس المشكلة وربما يكون هناك مشكلة في موجهي المادة".

وأكملت: "الوزارة كانت تضع الامتحانات حتى العام الماضي وحاليا يتم وضع الامتحانات بمعرفة كل معلم أول في المدرسة شرط ألا يكون يقوم بالتدريس للصف".

واختتمت: "أعداد الطلاب في الصف الأول الثانوي بالمدرسة كبيرة للغاية؛ هناك 11 كشف من الطلاب وهي دفعة كاملة والتحقيقات بدأت بعد أن قمت بإثارة الأمر".