السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«الصحة» تكشف أهم النصائح الغذائية للتغلب على اكتئاب الشتاء

كشكول

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أهم النصائح الغذائية للتغلب على الاكتئاب في فترة الشتاء، وذلك فى «إنفوجراف» نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"

وأشارت الوزارة إلى ضرورة الابتعاد عن تناول السكر والمواد المحفوظة والملونة، والابتعاد عن المعجنات والدقيق الأبيض.

ونصحت وزارة الصحة بضرورة الابتعاد عن اللحوم المصنعة والوجبات السريعة، مشيرة إلى ضرورة زيادة تناول الأسماك.
 
وفى سياق متصل، كشفت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن الطريقة الصحيحة لتقديم الرعاية النفسية لأصحاب الأمراض المزمنة، لافتة إلى أن المرض نفسه يشكل عبئاً على المريض، بالإضافة إلى ضرورة اهتمامه بالعناية بمواعيد الأدوية والتحاليل والعادات الغذائية الصحيحة التى يجب أن يتبعها.

وأضافت «عبدالمقصود» أن زيادة الضغط على أصحاب الأمراض المزمنة تزيد حدة المرض، لافتة إلى أهمية تغيير عادات المريض الصحية والغذائية، دون أن تشكل ضغوطًا على المريض.

وقالت الدكتورة منن عبدالمقصود إن تغيير نمط الحياة لأصحاب الأمراض المزمنة من الأمور الصعبة لديهم، لافتة إلى أهمية تقليل التوتر والضغط على المريض ومساعدته على ممارسة حياته بطريقة مستقرة وسعيدة.

وأوضحت أن وزراة الصحة والسكان وفرت خطا ساخنا لتلقى الاستشارات والاستفسارات النفسية برقم 16328، لتقديم الخدمة على مدار 24 ساعة لمدة 7 أيام فى الأسبوع، والذى يمكن من خلاله تلقى جلسات نفسية واستشارات من خلال التليفون، وهناك رضاء كبير من جانب المواطنين للخدمة المقدمة.