الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التحقيق مع أولياء أمور احتجزوا رئيس لجنة امتحانات بالدقهلية

كشكول


باشرت نيابة السنبلاوين تحت إشراف الستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، محافظة الدقهلية، التحقيق مع 6 أولياء أمور طالبات بالشهادة الإعدادية بعد تمكن قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين من ضبطهم لتورطهم فى واقعة احتجاز رئيس لجنة الامتحانات بمدرسة الشهيد محمد الشقيري التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية عقب أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.


كان اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة السنبلاوين يفيد بورود بلاغ من قوة  تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد محمد الشقيري الابتدائية، بتجمهر عدد من أولياء أمور الطالبات أمام المدرسة ومحاولة اقتحامها والتعدي على رئيس لجنة الامتحان.

انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث مركز شرطة السنبلاوين الى مكان البلاغ وتبين احتجاز، وداد حمدي عبدالحميد، معلمة رئيس لجنة الإمتحان، وقيام عد من أولياء أمور الطالبات بالتعدي عليها بالضرب واحتجازها داخل المدرسة وذل بعد قيامها بسحب الهواتف المحمولة من الطالبات ومنع الغش داخل اللجان.

و بتقنين الإجراءات تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو، يظهر فيه تجمع العشرات من أولياء أمور طالبات بالشهادة الإعدادية أمام إحدى المدارس بمحافظة الدقهلية.

وظهر في الفيديو أولياء الأمور يعتدون على أحد المُعلمات، تبين أنها رئيس لجنة امتحان الشهادة الإعدادية وأنهم أقدموا على ضربها بعد منعها أبنائهم من الغش.

وفى سياق متصل حرر عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بعزبة الحاج خليل مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، أمس محاضر في مركز شرطة طلخا، اتهموا فيه عدد من الطلاب بقرية بطره بالتعدي عليهم بالضرب وإحداث إصابتهم وذلك خلال أداؤهم أمتحان مادة الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية بمدرسة القرية.

تلقي اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة للعقيد أحمد الجميلي، مأمور مركز شرطة طلخا، من نقطة تامين المستشفيات  بوصول عدد من طلاب الشهادة الإعدادية لمستشفي طلخا المركزي،  مصابين بكدمات وكسور وخدوش "ادعاء مشاجرة مع عدد اخر من الطلاب "